موقع السلطة
الجمعة، 17 مايو 2024 05:05 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

رئيس نقابة الصحفيين في المغرب يفوز برئاسة الاتحاد الدولي للصحفيين

 الاتحاد الدولي للصحفيين
الاتحاد الدولي للصحفيين

ينشر موقع «السُلطة»  الإخباري مجموعة من الاخبار العالمية واليكم التفاصيل..
 

فاز يونس مجاهد رئيس نقابة الصحفيين في المغرب، اليوم الخميس، برئاسة الاتحاد الدولي للصحفيين، وذلك بحسب نتائج التصويت خلال المؤتمر الثلاثين للاتحاد الدولي للصحفيين، الجارية أعماله بتونس العاصمة تحت شعار "مؤتمر تونس .. من أجل صحافة حرة".

ونقلت وكالة الأنباء التونسية الرسمية عن يونس مجاهد، قوله مساء اليوم، في أعقاب هذا الفوز، إن فوزه برئاسة الاتحاد الدولي للصحفيين، "يكتسي أهمية بالغة بالنسبة للمغرب وللمجموعة العربية داخل المجتمع الدولي".

وقال مجاهد الذي خلف، البلجيكي فيليب لوروث، إن هذا الفوز "يؤكد أن المجموعة العربية قادرة على العمل من أجل الديمقراطية وخاصة على حرية الصحافة وعلى قيادة منظمة عالمية بهذا الحجم".

وأكد إلتزامه بالعمل على تكريس الأفكار التي أعلن عنها في حملته الانتخابية، وخاصة منها تلك التي تتمحور حول توحيد وتجميع كل نقابات العالم على أرض الواقع.

يُشار إلى أن أعمال المؤتمر الثلاثين للاتحاد الدولي للصحفيين كانت قد انطلقت الثلاثاء الماضي بمدينة الثقافة بوسط تونس العاصمة، بمشاركة 300 قيادي نقابي يمثلون 600 ألف صحفي في العالم، وينتمون إلى 187 نقابة وجمعية صحفية من 140 دولة.

ويُعتبر الاتحاد الدولي للصحفيين الذي يتخذ من بروكسل مقرا له، أكبر منظمة عالمية للصحفيين، وقد تأسس للمرة الأولى سنة 1926، ثم أعيد تأسيسه مرة أخرى سنة 1946، وثالثة في العام 1952. 

البنك الأهلي
أخبار العالم عرب وعالم الاتحاد الدولي للصحفيين يونس مجاهد رئيس نقابة الصحفيين مؤتمر تونس مدينة الثقافة مصر اخبار مصر السلطة
tech tech tech tech
CIB
CIB