موقع السلطة
الإثنين، 29 أبريل 2024 02:25 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

تفاصيل جديدة حول هجوم مليشيات الحوثي على مطار أبها

أبو بكر الديب
أبو بكر الديب

قال أبو بكر الديب، الكاتب الصحفي والخبير في الشأن الإقتصادي، إن الهجوم الذي شنته مليشيات الحوثى على مطار أبها المدني اليوم، يعد تصعيد إرهابى مباشر يهدد حركة التجارة والاقتصاد الدوليين.

وأفاد الخبير في الشأن الاقتصادى خلال تصريحاته لـ«السُلطة»، أن مصر كان لها موقف حازم وقوى فى التضامن مع المملكة العربية السعودية وأدانت هذا الهجوم.

وأكد «الديب»، أن استهداف الحوثيين للمطارات السعودية، والمنشآت النفطية في الآونة الأخيرة يمثل تهديداً كبيراً ليس للسعودية فقط، بل للاقتصاد العالمي كذلك، ورغم تواصل الهجمات منذ سنوات، فإن سياقها الحالي والمرتبط بالتوتر في الخليج بين واشنطن وطهران التي تقدم دعماً عسكرياً نوعياً للحوثيين، بتهريب الأسلحة والصواريخ والطائرات المسيرة، يقوض السلام في المنطقة.

جدير بالذكر، أن المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، العقيد تركي المالكي، أعلن عن وقوع هجوما إرهابيا حوثيا استهدف مطار أبها الدولي جنوبي السعودية، مما أسفر عن إصابة 26 شخصا، جميعهم مدنيون.

وقال المالكي: «إنه عند الساعة 02:21 من صباح اليوم سقط مقذوف معادي «حوثي» بصالة القدوم بمطار أبها الدولي، الذي يمر من خلاله يوميا آلاف المسافرين المدنيين من مواطنين ومقيمين من جنسيات مختلفة».

وأوضح أن سقوط المقذوف «أدى إلى إصابة (26) شخصا مدنيا على الأقل من المسافرين ومن جنسيات مختلفة، من بينهم (3) نساء (يمنية، هندية، سعودية) و (2) طفلين سعوديين، وتم نقل (8) حالات منها إلى المستشفى لتلقي العلاج جراء إصابات متوسطة، وعلاج (18) حالة منها بالموقع إصاباتهم طفيفة، ووجود بعض الأضرار المادية بصالة المطار».

البنك الأهلي
اخبار العالم السلطة السعودية الحوثيين طهران المليشيات
tech tech tech tech
CIB
CIB