موقع السلطة
الخميس، 2 مايو 2024 07:13 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
تقارير

ومن الثانوية العامة ما قتل.. أزمة قلبية لطالب بسبب امتحان الدين.. وآخر بـ«قرص غلة»

ارشيفية
ارشيفية

واصل طلاب الثانوية العامة، اليوم الأربعاء، امتحانات الدور الأول من شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي 2018-2019، حيث يؤدي الطلاب امتحان اللغة الأجنبية الأولى على مستوى الجمهورية.

وشهدت امتحانات الثانوية العامة على مدار 3 أيام متباعدة منذ انطلاقها حتى الآن العديد من ضحايا حالات الانتحار بسبب الضغوط النفسية والعصبية التي يتعرض لها طلاب الثانوية العامة كل عام بكل منزل مصري، وليس الطلاب فقط فقد وصل الحال إلى أولياء الأمور.

ولفظ الطالب "محمد ر. م" 18 سنة، أنفاسه الأخيرة متأثرا بإصابته باشتباه في تناوله "قرص الغلة السام"؛ حيث تلقى اللواء محمد حجي مدير أمن الدقهلية، إخطارا من إدارة مستشفى دكرنس العام بوصول طالب بالثانوية العامة بمدرسة طناح الثانوية، ومقيم بقرية ميت محمود، مركز المنصورة مصابا بحالة إعياء شديدة، والاشتباه في تناوله قرص كيماوي يستخدم في حفظ الغلال.

انتقلت مباحث المركز إلى مكان الواقعة، وبسؤال أسرته نفوا علمهم بتعاطيه أي مادة سامة.

فيما توفيت طالبة بالصف الثالث الثانوى، إثر تناولها جرعة زائدة من المُسكنات نتيجة شعورها بمغص شديد، داخل منزل أسرتها بقرية التابعة لدائرة مركز شرطة أبو كبير، بمحافظة الشرقية، وبالعرض على نيابة أبوكبير العامة قرر عصام محمد وكيل والنيابة، بإشراف المستشار وليد جمال المحامي العام لنيابات شمال الشرقية، التصريح بالدفن لعدم وجود شبهة جنائية.

تلقى اللواء جرير مصطفى، مدير أمن الشرقية، إخطارًا من اللواء محمد والى، مدير المباحث الجنائية، يفيد بورود بلاغًا من مستشفى "أبو كبير" المركزى، بوصول "أ.م.م" طالبة بالصف الثالث الثانوى مُقيمة بقرية تابعة لدائرة المركز، جثة هامدة إثر تناولها جرعة زائدة من المسكنات.

بالانتقال وسؤال أفراد أسرتها، أفادوا بأنها شعرت بمغص فتناولت جرعة زائدة من المسكنات، إلا أن الجرعة أحدثت نزيفا بالمعدة، ولفظت حياتها أثناء نقلها إلى المستشفى، وبالعرض على النيابة العامة صرحت بالدفن لعدم وجود شبهة جنائية.

 

بينما أصيب طالب بأزمة قلبية أثناء أداء امتحان التربية الدينية للثانوية العامة، بلجنة مدرسة العبور الابتدائية بمدينة إبشواي بالفيوم، ونقلته سيارة الإسعاف إلى مستشفى إبشواي المركزي.

وكانت غرفة العمليات بمديرية التربية والتعليم تلقت إخطارا من رئيس اللجنة يفيد بإصابة الطالب هشام زيدان بأزمة قلبية أثناء أداء امتحان التربية الدينية، وتم إخطار الإسعاف لنقله إلى مستشفى إبشواي المركزي، كما تم إخطار الإدارة الصحية بالحالة.

البنك الأهلي
مصر السلطة اخبار مصر الثانوية العامة اللغة الاجنبية الاولى الانتحار الضغوط النفسية اولياء امور

آخر الأخبار

tech tech tech tech
CIB
CIB