موقع السلطة
السبت، 27 أبريل 2024 04:27 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

خبيرة في الشئون الإفريقية لـ«السُلطة»: السيسي يتعامل بصيغة إنسانية مع الأفارقة

هبه البشبيشي
هبه البشبيشي

قالت الدكتورة هبه البشبيشي، الباحثة في الشئون الإفريقية بمعهد البحوث والدراسات الإفريقية، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي يتعامل بصيغة إنسانية مع الأفارقة ويري أن الفساد أهلك الدول الأفريقية وامتص كل خيراتها وأساسات التنمية.

وأفادت الخبيرة في الشؤن السياسية والأفريقية، في تصريحات خاصة لـ «السُلطة»، أن الأفارقة يعانوا ولدينا تجارب للفساد منها نيجيريا وكينيا وبوركينا فاسو، ونيجيريا أهم لأنها كانت تحارب الفساد في مشكلة الإرهاب، حيث كانت تعاني من الفساد في جهاز الشرطة والأجهزة الأمنية، ومن التجارب المهمة.

وأضافت «البشبيشي»، أن كينيا لديها مؤشراتها ضعيفة جدا في البنك الدولي بسبب عدم محاربتها الفساد وأصبحت تحصل علي قروض هائلة، والفساد مستفحل في أفريقيا.

وأكدت خبيرة الشئون الإفريقية، علي أهمية المؤتمر الإفريقي لمكافحة الفساد الذي افتتحه الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم بشرم الشيخ، تبني سياسات واعتماد خطط عمل وبرامج تؤدي للقضاء علي الفساد وتحقيق الترابط المعرفي بين جميع أنحاء القارة حول مخاطر الفساد على جهود التنمية والتحديث، مشيرة إلي أنها تنتظر الخروج من المؤتمر بآلية ومعيار ومقياس وليس مجرد عرض ولكن تحديد دور كل دولة في محاربة الفساد وما قامت به وتقييمها وتكون هذه آلية، ويتم الاتفاق علي ميثاق لمكافحة الفساد.

البنك الأهلي
اخبار مصر السلطة هبه البشبيشي خبيرة الشئون الإفريقية المنتدي الإفريقي الرئيس عبدالفتاح السيسي
tech tech tech tech
CIB
CIB