موقع السلطة
الخميس، 28 مارس 2024 12:30 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

روسيا تعلن موعد تسليم منظومات إس 400 لتركيا

أرشيفية
أرشيفية

ينشر موقع السلطة الإخباري مجموعة من الاخبار العالمية... واليكم التفاصيل
 

أعلن مساعد الرئيس الروسي، يوري أوشاكوف، أن الاتفاق على توريد منظومات "إس-400" إلى تركيا في شهر يوليو المقبل سيتم تنفيذه، مشيرا إلى أن تسليم هذه المنظومات لأنقرة سيكون في الوقت المحدد ولا توجد مشاكل بهذا الصدد.

وقال أوشاكوف في تصريح اليوم الثلاثاء: "سيتم تنفيذ الاتفاقات، التي تم التوصل إليها بين روسيا وتركيا بشأن إس 400 ولا توجد مشاكل.. ومواعيد التسليم تتم وفق الخطة المتفق عليها مع تركيا".

وكان نائب وزير الخارجية الروسي سيرجي ريابكوف قد أكد في وقت سابق اليوم أن موسكو ستفي بجميع الالتزامات بموجب صفقة "إس-400" تجاه أنقرة وبدون أي إخلال.

يُذكر أن وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاجون" أعلنت أمس الاثنين أنها أوقفت تدريب الطيارين الأتراك على طائرات "إف - 35" في قاعدة جوية أميركية بولاية أريزونا ومن جانبها، أكدت أنقرة أنها لن تتخلى عن شراء منظومات صواريخ الدفاع الجوي الروسية إس 400، معلنة أنها ستتسلم الدفعة الأولى من هذه الصواريخ في يوليو القادم.

وأكدت الولايات المتحدة أن منظومات صواريخ إس 400 لا تتطابق مع معايير حلف "الناتو"، مهددة بفرض عقوبات على تركيا، منها إلغاء بيع أحدث طائراتها من طراز "إف – 35" لأنقرة.

البنك الأهلي
مصر اخبار مصر السلطة اخبار العالم عرب وعالم تركيا يوري أوشاكوف روسيا إس 400
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB