موقع السلطة
الجمعة، 29 مارس 2024 02:03 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
اقتصاد

البنك الأهلي المصري يعيد كوبري الجلاء إلى رونقه

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري

ينشر موقع السلطة الإخباري مجموعة من أخبار الاقتصاد... وإليكم التفاصيل:

أعاد البنك الأهلي المصري إلى كوبري الجلاء بالقاهرة رونقه وبهاءه، وتم افتتاح الكوبري العريق بعد الانتهاء من أعمال تطويره وتجديده، بالكامل عن طريق البنك الأهلي، وهي الأعمال التي تندرج ضمن مساهمات البنك في مجالات المسئولية المجتمعية، وفي تطوير الحياة الثقافية في مصر، والتي يوليها البنك اهتماما كبيرا ومتناميا.

 

وسبق للبنك الأهلي المشاركة في المشروع الحضاري لتطوير القاهرة الخديوية، وتطوير وتجميل كوبري قصر النيل، وتجميل ميداني طلعت حرب ومحمد فريد بوسط القاهرة، إلى جانب تطوير وتجديد واجهات مجمع التحرير، والمساهمة في إنشاء مركز ترميم الآثار بالمتحف المصري الكبيرن وكذا تجميل المدخل الرئيسي لمنطقة زهراء المعادي .

 

وعلى جانب آخر، تم افتتاح كوبري المشاه الجديد الذي أقامه البنك بكورنيش حي دار السلام، وهو يعد ثاني تجربة للبنك الأهلي المصري في إنشاء كباري المشاه، بعد إنشائه لكوبري المشاه أمام مبني المركز الرئيسي للبنك بحي بولاق أبو العلا .

 

وصرح هشام عكاشه، رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري، بأن تطوير كوبري الجلاء يأتي في إطار التعاون المستمر والتنسيق الدائم بين البنك الأهلي المصري ومحافظة القاهرةن والذي امتد ليشمل إعادة المظهر الحضاري له، ليظهر بعد أكثر من خمسين عاما بشكله التاريخي المميز، كأحد معالم القاهرة، حيث يعد أحد المحاور المرورية المهمة التي تربط محافظتي القاهرة والجيزة، مؤكدا على أن إنشاء كوبري المشاه بحي دار السلام يأتي من منطلق اهتمام البنك بالحد من الحوادث التي تنتج عن العبور العشوائي للطريق، وتوفير بديل حضاري آمن لتسهيل عبور المواطنين بما يضمن سلامتهم.

 

ومن جانبه، أفاد يحيى أبو الفتوح، نائب رئيس مجلس إدارة البنك، بأن عمليات التطوير تمت اعتمادا على أحدث الطرق الهندسية المتبعة، وباستخدام أفضل الخامات والمواصفات العالمية التي يطبقها البنك الأهلي للحفاظ على المنشآت، ولتلائم البيئة والطبيعة المعمارية المصرية المميزة، وهو ما تم بالاتفاق مع التنسيق الحضاري بالمحافظة، حيث روعي في تنفيذه اتباع أعلى معايير السلامة والجودة المطبقة على المشروعات المماثلة عالميا .

 

وأضاف حسام الحجار، رئيس مجموعة الدعم الإداري بالبنك، أن الأعمال شملت تطوير الأسوار الجانبية، والأرصفة، والتي يصل طولها إلى 264 مترا، من حيث تدعيمها وتقويتها وإعادة طلائها بمواد مانعة للصدأ، وكذا تركيب أرضيات جرانيت جديدة، وتغيير طبقة الأسفلت بالكامل، وكذا البلاطة الخرسانية للكوبري وفواصل الحركة، إضافة إلى صيانة النظام الميكانيكي لفتح وغلق الكوبري، مع الاهتمام بتطوير أعمال الكهرباء والإضاءة، وإضافة وحدات إضاءة ليد أسفل الكوبري على الجانبين، حفاظا على الشكل الجمالي المميز له، إضافة إلى استعدال سور الكوبري بطريقة هندسية مبتكرة تضاهي الكباري المثيلة في الدول المتقدمة.

 

كما أكد أشرف البكري، مدير عام المشروعات بالبنك، أن أعمال تجديد كوبري الجلاء، وإنشاء كوبري المشاه، تمت بالتنسيق مع المكتب الاستشاري صبور، ليظهر كل منهما بهذا الشكل الحضاري غير المسبوق .

 

يذكر أن كوبري الجلاء كان على مدار سنوات عمره الطويلة شاهدا على أحداث تاريخية مختلفة ومؤثرة في حياة الشعب المصري، حيث أنشئ عام 1872 في عهد الخديوي إسماعيل، وأجريت له عمليات تجديد عديدة.

 

يشار إلى أند الكوبري تم تشييده بشكله الحالي عام 1914، كما خضع لعمليات تطوير ضمن خطة تطوير القاهرة الخديوية التي شارك فيها البنك الأهلي المصري بشكل فعال.

البنك الأهلي
مصر اخبار مصر السلطة البنك الاهلي المصري المتحف المصري هشام عكاشه يحيي ابو الفتوح حسام الحجار
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB