موقع السلطة
الخميس، 25 أبريل 2024 03:55 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
تكنولوجيا

”كاسيو” تدرب 28 ألف معلم مصرى على تكنولوجيا العلوم والرياضيات

كوجى ناكا الرئيس التنفيذي لشركة كاسيو الشرق الأوسط
كوجى ناكا الرئيس التنفيذي لشركة كاسيو الشرق الأوسط

ينشر موقع السلطة الإخباري مجموعة من أخبار التكنولوجيا... وإليكم التفاصيل:

أعلنت شركة كاسيو الشرق الأوسط، اليوم الثلاثاء، عن انطلاق فعاليات مبادراتها الجديدة لتدريب 28 ألف معلم مصرى، في 27 محافظة، على أحدث الاتجاهات التكنولوجية في علوم الرياضيات، وذلك بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم، والأكاديمية المهنية للمعلمين.

 

يأتي ذلك عقب توقيع بروتوكول للتعاون المشترك بين شركة القاهرة للتجارة، وكيل شركة كاسيو الشرق الأوسط في مصر، والأكاديمية المهنية للمعلمين، وعلى هامش مؤتمر صحفي حضره كوجى ناكا الرئيس التنفيذي لشركة كاسيو الشرق الأوسط ، ومحمد خليفة رئيس شركة القاهرة للتجارة، والدكتور محمد عمر نائب وزير التربية والتعليم لشؤون المعلمين، والدكتور مجدي أمين مدير الأكاديمية المهنية للمعلمين، والدكتور حسن جاويش مدير إدارة صلاحية الترقي بالأكاديمية، وحسين محمود مستشار مادة الرياضيات بوزارة التربية والتعليم، ومحمد فاروق موجه عام الرياضيات بمكتب مستشار الرياضيات.

 

وقال الدكتور محمد عمر: "تعد هذه المبادرة المتميزة انعكاساً واضحاً لجهود وزارة التربية والتعليم المصرية من أجل تحسين أدوات المنظومة التعليمية، ورفع جودة وكفاءة أدوات المعلمين المتخصصين في مجال الرياضيات والعلوم، اعتماداً على أحدث ما توصلت إليه التكنولوجيا فى العالم.

 

وثمن "عمر" الدور الرائد لشركة كاسيو الشرق الأوسط، وكافة شركاء المبادرة، لحرصهم الواضح على المساهمة بفاعلية في دفع قاطرة التنمية للمنظومة التعليمية في مصر.

 

وقال الدكتور مجدي أمين: "إننا سعداء بهذا التعاون المتميز مع شركة كاسيو الشرق الأوسط في مصر، خاصة وأنه يتماشى مع الرؤية الطموحة للدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى.

 

وأضاف أن هذه المبادرة تؤهل 27 مدربا كخبراء على البرنامج التدريبى، على مدار يومى 10-11 يونيو الجارى، تحت شعار "الرياضيات متعة وأسلوب حياة"، مشيرا إلى أن البرنامج يهدف إلى إكساب المعلمين مهارات تدريس التفكير الناقد، والتفكير الإبداعى والتحليل، والاستنتاج، لطلاب المرحلة الإعدادية.

 

ومن ناحيته، أعرب كوجي ناكا عن سعادته بهذه الخطوة قائلاً: "إننا نؤمن بأهمية دورنا فى صقل مهارات معلمى الرياضيات والعلوم فى مهد الحضارة مصر، وذلك بتدريب المعلمين على أحدث ما توصلت إليه التكنولوجيا المتقدمة، سعيا لتدريس الرياضيات والعلوم إلى طلاب المدارس الإعدادية بشكل أفضل.

 

ومن جانبه، قال محمد خليفة: "إننا نعى تماماً أهمية التكنولوجيا الحديثة الذى تنتجها شركة كاسيو الشرق الأوسط لرفع مستوى جودة وكفاءة أدوات التعليم الحديثة، بهدف نقل الاتجاهات العلمية الجديدة للمعلمين المصريين، وترسيخ مواكبتهم للتطورات المتلاحقة فى الطرق التفاعلية للعملية التعليمية.

6541ae039de753637940b8cfed01f7d3.jpeg
a8444b05ebd7722709381ec3676e08f4.jpeg
البنك الأهلي
مصر اخبار مصر السلطة شركة كاسيو كوجى ناكا محمد عمر محمد فاروق وزارة التربية والتعليم
tech tech tech tech
CIB
CIB