موقع السلطة
الثلاثاء، 23 أبريل 2024 08:40 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
اقتصاد

”التراس”: شراكة بين ”العربية للتصنيع” وهيئة التسليح القبرصية

شراكه بين الهيئة العربية للتصنيع وهيئة التسليح القبرصية
شراكه بين الهيئة العربية للتصنيع وهيئة التسليح القبرصية

ينشر موقع السلطة الإخباري مجموعة من أخبار الاقتصاد... وإليكم التفاصيل:

استقبل الفريق عبد المنعم التراس، رئيس الهيئة العربية للتصنيع، صباح اليوم الثلاثاء، وفدا رفيع المستوى من هيئة التسليح القبرصية.

يأتى ذلك في إطار خلق فرص حقيقية للاستثمار والشراكة، وكخطوة مهمة على طريق التصنيع ونقل وتوطين التكنولوجيا, خاصة في ظل التقارب الذي تشهده العلاقات المصرية القبرصية.

 

وأكد الفريق عبد المنعم التراس على أهمية التعاون والاستفادة من الخبرات القبرصية المتميزة، في العديد من مجالات التصنيع, مشددا على توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى للهيئة من أجل المشاركة فى تطوير الصناعات الدفاعية، بالشراكة مع الخبرات العالمية.

 

شهد اللقاء بحث تعزيز التعاون الثنائى فى مجالات الصناعة المختلفة, بما فيها التدريب وتبادل الخبرات والزيارات، وإمكانية نقل وتوطين التكنولوجيا والتصنيع المشترك، استنادا إلى القاعدة الصناعية المتطورة بالهيئة العربية للتصنيع, خاصة فى مجال الصناعات الدفاعية والمدنية والعربات المُدرعة وصيانة المعدات، فضلا عن الذكاء الاصطناعي والاتصال والإلكترونيات.

 

كما بحث اللقاء أحدث النظم الذكية التى تُوظفها الهيئة فى صناعاتها الدفاعية، وفقا لأحدث الأساليب والتقنيات العالمية المعمول بها فى هذه الصناعة.

 

وأعرب "التراس" عن تطلع الهيئة للتعاون والتصنيع المشترك فى كافة مجالات الصناعات الدفاعية والمدنية مع الجانب القبرصى, مشددا على اهتمام القيادة السياسية بأهمية تعزيز التعاون مع دولة قبرص الصديقة، لما لها من وضع استراتيجى مهم للأمن القومى المصرى.

 

وقال "التراس" إن مكانة مصر ودورها الرائد، ونجاحها فى تنظيم معرض إيدكس الدولي للدفاع بالقاهرة، نهاية العام الماضى, كانت حافزا قويا لإقبال العديد من كبرى شركات التسليح والمسؤولين الدوليين لعقد مباحثات مشتركة مع الهيئة العربية للتصنيع، بهدف تعزيز التعاون والتنسيق لإيجاد الحلول العلمية والتكنولوجية للمعدات والأنظمة الدفاعية.

 

من جانبه, أشاد العقيد "تاسوسجورجيو"، مدير إدارة التسليح القبرصية، بالقدرات التصنيعية للهيئة العربية للتصنيع, وقال إننا تعرفنا على أنشطتها وخططها المستقبلية، ونتطلع إلى مد جسور التعاون في العديد من الصناعات الدفاعية والمدنية، والتدريب وتبادل الخبرات, مؤكدا على أن المستقبل القريب سيشهد المزيد من مجالات التعاون.

 

وأضاف "جورج جورجيو"، الأمين العام بوزارة الدفاع القبرصية، أن مجالات التعاون التى تم بحثها تمتد للعديد من مجالات التصنيع المشترك, مشيدا بجهود الرئيس عبد الفتاح السيسى فى جميع مجالات التنمية، وبحجم الإنجازات والمشروعات القومية التى تشهدها مصر حاليا.

البنك الأهلي
مصر اخبار مصر السلطة عبد المنعم التراس عبد الفتاح السيسي الهيئة العربية للتصنيع تاسوسجورجيو قبرص
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB