الأحد، 16 يونيو 2019 05:47:42 مـ

رئيس التحريرمحمد السعدني

  • البنك الأهلي المصري
  • البنك الأهلي المصري
  • SICOTech
  • WE
مصر

المركزي للمحاسبات: 4 ملايين جنيه أهدرتها المصرية للإتصالات لشراء سيارات فاخرة للرئيس التنفيذي والنواب

عادل حامد الرئيس التنفيذي للمصرية للاتصالات
عادل حامد الرئيس التنفيذي للمصرية للاتصالات

ينشر موقع السلطة الإخباري مجموعة من اخبار  مصر ... واليكم التفاصيل
 

وجه تقرير الجهاز المركزي للمحاسبات الصادر في 3 يونيو الجاري انتقادات لاذعة للشركة المصرية للاتصالات المملوكة للحكومة بنسبة 80%.

وذكر التقرير الذي حصل موقع السلطة على نسخة منه، أن الشركة قامت بشراء عدد من سيارات الركوب الجديدة خلال الربع الأول بنحو 4.75 مليون جنيه تمثلت في 6 سيارات نوع "باسات" بنحو 3 ملايين جنيه، و سيارة "بي أم دبليو" موديل 2018 بنحو 1.75 مليون جنيه.

وأشار التقرير إلى أنه تم شراء هذه السيارات بموافقة الرئيس التنفيذي بناء على مذكرة معروضة من النائب الأول المختص بتاريخ 6 مارس 2019، و 19 مارس 2019، فيما لفت التقرير إلى ان المركزي للمحاسبات لم يقف على الأسباب الضرورية لشراء هذه السيارات.

 

وقال التقرير أنه تم تخصيص السيارة "بي ام دبليو" للرئيس التنفيذي للشركة على الرغم من قيام الشركة خلال العام السابق 2018 بشراء سيارة مرسيدس طراز " اي 250" بنحو 2.5 مليون جنيه، الأمر الذي كلف الشركة 4.25 مليون جنيه خلال عام واحد فقط قيمة وسيلة انتقال للرئيس التنفيذي للشركة، بالاضافة إلى وجود سيارة ماركة "بي ام دبليو" مخصصة لنفس المنصب تم شرائها في أعوام سابقة.

و لفت التقرير إلى أنه تم تخصيص السيارات ماركة ال "باسات" لإستخدام فئة نواب الرئيس التنفيذي بالرغم من صدور قرار مجلس ادارة الشركة رقم 2-7-2018 بتاريخ 5-7-2018 بشأن غعادة هيكلة الأجور وما ترتب عليه من زيادة بدلات الإنتقال لنواب الرئيس التنفيذي وكذا للإدارة العليا بالشركة بنسبة بلغت 100% وما ترتب عليه من تنازل كافة مستخدمي سيارات الشركة عن إستخدامها.

وإعتبر تقرير المركزي للمحاسبات قيام الشركة بشراء هذه السيارات مغالاة في الصرف في الوقت الذي إتجهت فيه الشركة للإقتراض بنحو 8 مليارات جنيه لتمويل خططها التشغيلية و الإستثمارية.

وطالب التقرير بالعمل على ترشيد الانفاق خاصة في ظل عدم وجود احتياجات ضرورية لتلك السيارات ووجود بدائل لها بحسب التقرير.

مصر اخبار مصر السلطة اتصالات المصرية للاتصالات اتصالت مصر اورانج فودافون عمرو طلعت we اهدار المال العام سيارات المركزي للمحاسبات بي ام دبليو باسات ترشيد

مصر

CIB
CIB

x

EgyptPost
EgyptPost