موقع السلطة
الخميس، 28 مارس 2024 09:35 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

وزير الأوقاف بالبرلمان: «أنا رجل دعوة.. ومش ببيع كلام»

مختار جمعة
مختار جمعة

   ينشر موقع السلطة الإخباري مجموعة من اخبار مصر... واليكم التفاصيل
 

شهد اجتماع لجنة الشئون الأفريقية بمجلس النواب، اليوم، برئاسة النائب طارق رضوان ، وحضور رئيس ائتلاف دعم مصر النائب عبد الهادي القصبي، لمناقشة خطة وزارة الأوقاف لدعم التواصل المصري الإفريقي ومبادرة التسامح الديني، مشادة كلامية بين وزير الأوقاف والنائب هشام مجدى.

 

كانت البداية مع ماقاله النائب هشام مجدى، شطارة الوزير فى الكلام سيجعله يستمر طويلًا، لكن هناك خيبة أمل، لأن هذا هو اللقاء الثانى ويتكرر فيه نفس الكلام، وما قالته الوزارة كان يمكن إرساله فى بيان للمجلس، دون تكلفة البرلمان مشاريب وإضاءة وغيره.

 

وتحفظ الدكتور جابر طايع، رئيس القطاع الدينى بوزارة الأوقاف، على ماقاله النائب، وقوله جئنا بدعوة كريمة من اللجنة، ولو أرسلنا ورقة سيكون استخفاف بكم، نطالب بالاعتذار”.

 

وقال وزير الأوقاف بانفعال، أتحدى أن يكون ما قولته أقوال لا تنفذ، لأن هذا معناه إننا جايين نبيع كلام، أنا رجل دعوة قبل أن أكون وزيرًا، نحن رجال أفعال وليس أقوال، قدمنا برنامج الوزارة مع برنامج الحكومة الذى عرض على البرلمان وتم اعتماده، ونقدم بيان شهري لمجلس الوزراء عن ما نقوم به، وبيان ربع شهري عن أفريقيا.

 

وقال النائب هشام مجدى، إنه لا يقصد الحديث عن أمور شخصية، وأنه يعلم إنجازات وزارة الأوقاف، ولكن يريد معرفة الخطة المستقبلية تجاه أفريقيا. و قال النائب عبدالهادى القصبي، رئيس ائتلاف دعم مصر، فأن النئاب لم يشكك فى إنجازات الوزارة وصيغة السؤال قد تكون مختلفة.

وقرر النائب طارق رضوان، رئيس اللجنة، إلى حذف العبارات التى جاءت على لسان النائب هشام مجدى من المضبطة.

البنك الأهلي
مصر اخبار مصر السلطة طارق رضوان مجلس النواب عبد الهادي القصبي هشام مجدى
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB