موقع السلطة
الخميس، 25 أبريل 2024 05:52 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
تقارير

وكيل صناعة النواب وذكرياته مع الثانوية العامة.. أبرز ما جاء في نشرة الـ«توك شو»

فرج عامر
فرج عامر

تطالعنا الوسائل الإعلامية بأبرز تصريحات المسؤولين ونجوم الفن والسياسة، البعض منهم يثير الجدل لما يتبناه من قضايا شائكة، وآخرون يناقشون قضايا تعد محل حديث الرأي العام، وخلال السطور التالية نرصد أبرز التصريحات خلال الأيام الماضية.

 

أحمد موسى: «هكذا تطلق بريطانيا كلابها للتحريض العلني على القتل»

قال الإعلامي أحمد موسى، إن الإرهابي هاني السباعي، القيادي في تنظيم الجهاد والحاصل على اللجوء في بريطانيا، خرج من على منبر مسجد في لندن يحرض على القتل والاغتيالات لأبطال القوات المسلحة والشرطة المصرية.

وأكد "موسى" خلال منشور عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، أن دعوات القتل تتم تحت رقابة وعيون المخابرات البريطانية التي توفر له الحماية، مضيفاً: "الإرهابي هاني السباعي أشاد بالإرهابي هشام عشماوي ووصف القاتل بأنه كان ينشر الإسلام ويفتخر بأعمال الإرهاب التي تستهدف إسقاط مصر".

وتابع: "هكذا تطلق بريطانيا كلابها العملاء للتحريض العلني على القتل، والمجرم هاني السباعي هارب مطلوب للعدالة لاشتراكه في قتل الأبرياء خلال التسعينيات"، مؤكدًا أن بريطانيا تحمي القتلة والعملاء وتساعدهم على ارتكاب جرائم إرهابية".

واختتم: "يجب على الخارجية المصرية تقديم احتجاج رسمي على تواطؤ بريطانيا وتشجيعها للإرهابيين، وعلينا فضح السلوك البريطاني الداعم للإرهاب".

 

«اتحولت للجنة خاصة».. وكيل صناعة النواب يستعيد ذكرياته مع الثانوية العامة

قال فرج عامر، رئيس لجنة الصناعة بالبرلمان، إنه كان من المفترض أن يحصل على المركز الأول في الثانوية العامة، ولكنه أجاب بالقلم الرصاص، وتم تحويله للجنة خاصة، وحصل على المركز الـ19.

وأشار "عامر"، خلال إتصال هاتفي ببرنامج "حضرة المواطن" المذاع عبر فضائية "الحدث اليوم"، مساء السبت، إلى أن حصل على 94.7%، والتحق بكلية الهندسة، وصاحب المركز الأول حصل على 95%.

وأضاف أنه لو عاد به الزمن لكان اختار أن يكون أستاذا بالجامعة، وليس رجل أعمال، وذلك نظرًا للضغط العصبي الكبير الذي يعيش فيه رجل الأعمال.

 

الديهي : «قاعدين تحت التكييف عاملين فيها خبراء استراتيجيين»

شن الإعلامي نشأت الديهي، هجوما حادا على رواد مواقع التواصل الاجتماعي المشككين في الصور التي نشرتها وزارة الداخلية الخاصة بتصفية الإرهابيين الذين قاموا بتنفيذ حادث الهجوم علي كمين "البطل 14"بمدينة العريش.

وأضاف "الديهي"، مقدم برنامج "بالورقة والقلم"، المذاع عبر فضائية "TeN"، اليوم السبت ، أن وكالة "أعماق" التابعة لتنظيم داعش نشرت صور لمنفذي الهجوم وهم يرتدون " الصندل"، الذين قام رواد مواقع التواصل بالتشكيك به.

وتابع "الديهي"، قائلا :" عندنا عيال لابسين شورت وقاعدين تحت التكييف وعاملين لنا فيها خبراء استراتيجيين".

ووجه "الديهي"، رسالة لرواد مواقع التواصل الاجتماعي المشككين في صور وزارة الداخلية ، قائلا :" بقول للي عاملين نفسهم خبراء استراتيجيين إنتوا كدابين ، بتشككوا في بيان الداخلية والله خسئتم".

 

تفاصيل جديدة حول مبادرة «خدعوك فقالوا»

كشف الدكتور أحمد سليم، عميد كلية الطب، بجامعة الأزهر، عن توقيع كشف تحليل المخدرات على كل الطلبة قبل الالتحاق بالجامعة أو المدينة الجامعية.

وأضاف سليم، خلال لقائه مع الإعلامية رشا مجدي، ببرنامج «صباح البلد»، المذاع على قناة «صدى البلد»، أنه تم إطلاق مبادرة «خدعوك فقالوا» لتصحيح المفاهيم المغلوطة عن تعاطي المخدرات.

وتابع الدكتور أحمد سليم، عميد كلية الطب، بجامعة الأزهر، أن طلاب الأزهر لديهم ثقافة دينية تمنعهم من تعاطي المخدرات، موضحا أنه يتم إجراء تحليل المخدرات على الطلبة من أجل التأكد من خلو الجامعة من أي طلاب يتعاطون مخدرات سواء الطلاب الجدد أو المتواجدين في المدينة الجامعية وهو ما حدث بالفعل ولم يتم اكتشاف حالة واحدة.

 

«الأرصاد» تكشف آخر تطورات الحالة الجوية

قالت الدكتورة إيمان شاكر، خبيرة الأرصاد الجوية، إن درجات الحرارة حول معدلها الطبيعي في هذا التوقيت من العام، حيث ستستمر حالة التحسن في الطقس حتى نهاية الأسبوع.

وأشارت "شاكر"، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "صباح الخير يا مصر" المذاع عبر قناة مصر الأولى، اليوم السبت، إلى أن سقوط الأمطار الخفيفة على بعض المناطق يعد من سمات فصل الربيع، بالإضافة إلى أن مصر والعالم تأثروا بالتغيرات المناخية.

البنك الأهلي
توك شو فرج عامر الثانوية العامة ذكريات مجلس النواب احمد موسى نشات الديهي
tech tech tech tech
CIB
CIB