موقع السلطة
الأحد، 28 أبريل 2024 08:03 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

الغرامة أو السجن في انتظار الطالب مُسرب امتحان الثانوية العامة

ارشيفية
ارشيفية

ينشر موقع السلطة الإخباري مجموعة من اخبار مصر... واليكم التفاصيل

قال مصدر مسؤول بفريق الغش الالكتروني بغرفة العمليات المركزية لمتابعة امتحانات الثانوية العامة بوزارة التربية والتعليم، إن الوزارة نجحت في تحديد هوية الطالب المسؤول عن تسريب امتحان اللغة العربية، على صفحته الشخصية بفيس بوك.

وأضاف أن الوزارة بدأت في اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة وطالبت بمحاكمة عاجلة له كإجراء رادع ليكون عبرة وطبقًا لأحكام القانون رقم (73) لسنة 2017، الصادر بشأن مكافحة الإخلال بالامتحانات.

كما أكد المصدر أن فريق الغش الالكتروني رصدت عدد من الصفحات على موقع فيس بوك تقوم بنشر تسريبات غير صحيحة لامتحان اللغة العربية، مؤكدة أنها قامت بإجراء لحذف تلك الصفحات الكاذبة.

وكانت وزارة التربية والتعليم أصدرت النشرة العامة رقم (1) لسنة 2019 بشأن الاشتراك في أعمال الامتحانات العامة لإحكام الرقابة والسيطرة على أعمال الامتحانات.

ونصت الإجراءات على توجيه الطلاب من خلال لجان النظام والمراقبة بخطورة حيازة الهاتف المحمول حتى لو كان مغلقًا أو أي أجهزة تكنولوجية من شأنها تسهيل عملية الغش أو المساعدة عليه والنص على أن الشروع في طبع، أو نشر، أو إذاعة، أو ترويج أسئلة الامتحانات، أو أجوبتها يُعرض للحبس مدة لا تقل عن سنة، وبغرامة لا تقل عن عشرة آلاف جنيه ولا تزيد على خمسين ألف جنيه، مع الحرمان من أداء الامتحان، كما أن العمل على طبع، أو نشر، أو إذاعة، أو ترويج أسئلة الامتحانات، أو أجوبتها يُعرض للحبس مدة لا تقل عن سنتين، ولا تزيد على سبع سنوات، وبغرامة لا تقل عن مائة ألف جنيه ولا تزيد على مائتي ألف جنيه، مع الحرمان من أداء الامتحان طبقًا لأحكام القانون رقم (73) لسنة 2017، الصادر بشأن مكافحة الإخلال بالامتحانات.

البنك الأهلي
مصر اخبار مصر السلطة امتحانات الثانوية العامة وزارة التربية والتعليم فيس بوك امتحان اللغة العربية هاتف محمول
tech tech tech tech
CIB
CIB