موقع السلطة
الإثنين، 29 أبريل 2024 08:37 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

وزير الخارجية الروسي: موسكو لم تتلق دعوة لحضور منتدى ”صفقة القرن”

أرشيفية
أرشيفية

ينشر موقع «السُلطة»  الإخباري مجموعة من الاخبار العالمية واليكم التفاصيل..

نقلت وكالة "سبوتنيك" عن نائب وزير الخارجية الروسي ميخائيل بوجدانوف إعلانه أن موسكو لم تتلق دعوة لحضور المنتدى، حيث ستقدم واشنطن ما يعرف بـ"صفقة القرن" حول الشرق الأوسط في البحرين، مشيرا إلى أن موسكو تعتبر هذه الفعالية حدثا مشكوكا فيه.

وقال بوجدانوف: "أولا، لم نتلق أي دعوات حتى الآن، وثانيا، الفكرة نفسها تبدو مشكوك فيها للغاية بالنسبة لنا، في هذه الحالة، بالطبع، نحن نسترشد بنهج قيادة منظمة التحرير الفلسطينية".

في هذا السياق، قال رئيس دولة فلسطين محمود عباس، إن من يريد حل القضية الفلسطينية عليه أن يبدأ بالقضية السياسية، وليس ببيع أوهام المليارات التي لا نعلق عليها آمالا ولا نقبل بها لأن قضيتنا سياسية بامتياز.

جدير بالذكر أن الولايات المتحدة بصدد الإعلان عن خطة لتسوية الصراع بين فلسطين وإسرائيل وفق ما أطلق عليه تسمية "صفقة القرن" التي أعلن الفلسطينيون عن رفضهم لها، كونهم يشككون بنزاهة الطرف الأمريكي وسيطا بين الطرفين، ولا سيما بعد اعتراف ترامب بالقدس عاصمة لإسرائيل ونقل سفارة بلاده إليها من تل أبيب، الشيء الذي اعتبره الجانب الفلسطيني خروجًا على مقررات الشرعية الدولية ومجلس الأمن، التي تعتبر القدس الشرقية منطقة محتلة من قبل إسرائيل ولا يجوز المس بطابعها القائم قبل الاحتلال أو تغيير وضعها الجغرافي تاريخيا والسكاني أيضًا.

البنك الأهلي
أخبار العالم عرب وعالم وزير الخارجية الروسي ميخائيل بوجدانوف صفقة القرن واشنطن الشرق الأوسط البحرين موسكو مصر اخبار مصر السلطة
tech tech tech tech
CIB
CIB