موقع السلطة
الجمعة، 17 مايو 2024 08:09 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

كباشي: المجلس مستعد للعودة للتفاوض مع قوى إعلان الحرية والتغيير بشرط

أرشيفية
أرشيفية

ينشر موقع «السُلطة»  الإخباري مجموعة من الاخبار العالمية واليكم التفاصيل..

أعلن الفريق شمس الدين كباشي رئيس اللجنة السياسية بالمجلس العسكري الانتقالي، استعداد المجلس للعودة للتفاوض مع قوى إعلان الحرية والتغيير شريطة تهيئة البيئة وتوفر الرغبة الاكيدة لدى الطرف الآخر.

ونقلت وكالة الأنباء الإثيوبية الرسمية عن كباشي قوله في اللقاء الذي نظمه المجلس لأعضاء السلك الدبلوماسي المعتمدين الأجانب والمنظمات لدى الخرطوم بقاعة الصداقة ظهر اليوم، أن المجلس العسكري أوقف التفاوض لفرض اعلان الحرية وقف التفاوض ومنع الاتصال مع المجلس وإعلان العصيان.

وأضاف: "سنستمر في التفاوض مع القوى السياسية الاخرى بشأن ترتيبات الفترة الانتقالية ونمد أيدينا البيضاء لمن يرغب في التوسط بيننا من أجل مصلحة السودان". واستعرض مواقف المجلس العسكري والتنازلات الكبيرة التي قدمها لقوى اعلان الحرية والتغيير وتحمله لتبعات ذلك.

وأشار الى تلكؤ قوى الحرية والتغيير في تنفيذ ما يتم الاتفاق عليه واتهام المجلس العسكري بذلك ودلل في هذا الخصوص على التوصل خلال الفترة القليلة الماضية الى اتفاق بشأن المجلس السيادي بأن تكون العضوية مناصفة (5+5) مع رئاسة دورية.

البنك الأهلي
أخبار العالم عرب وعالم الفريق شمس الدين كباشي المجلس العسكري السلك الدبلوماسي الخرطوم القوى السياسية مصر اخبار مصر السلطة
tech tech tech tech
CIB
CIB