موقع السلطة
الخميس، 2 مايو 2024 11:10 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

من أمام الكعبة.. “أنا المهدي.. أنا المهدي” (فيديو)

الكعبة
الكعبة

ينشر موقع «السُلطة»  الإخباري مجموعة من الاخبار العالمية واليكم التفاصيل..

شهدت أروقة المسجد الحرام، حادثة صادمة تسببت في حالة من الفوضى، بعدما صرخ أحد الزوار بجوار الكعبة “أنا المهدي.. أنا المهدي”، فيما طالبت نساؤه وبناته بحمايته.

وأظهر مقطع فيديو تناقله رواد مواقع التواصل الاجتماعي، أحد الأشخاص وهو يهتف بجوار الكعبة: “والله أنا المهدي”، وظل يكرر الكلمة وسط المعتمرين والطائفين في محاولة لاستقطابهم.

ولوحظ في مقطع الفيديو، أن الرجل الذي ادّعى أنه “المهدي”، كان معه عددٌ من النساء، قمن بمحاوطته، وكن يهتفن “الله أكبر.. احموا المهدي”.

وتجمع عدد من المعتمرين حول “المهدي المزعوم”، وسط نظرات تستغرب وتستهجن الفعل الذي قام به، فيما لم يستجب لدعوات “المهدي” أي أحد.

يشار إلى أنه منذ حادثة اقتحام المسجد الحرام من جانب جهيمان العتيبي وأنصاره، ويظهر كل فترة أحد الأشخاص الذي يدعي أنه “المهدي المنتظر”.

وقبل ايام وثق مقطع فيديو، لحظة تعلق معتمر بأستار “الكعبة” المشرفة في منتصف شهر رمضان المبارك وقيامه بالطرق على بابها، للدعاء على الملك والمسؤولين بلا خوف.

وأظهر الفيديو معتمرًا من الجنسية الأردنية، وهو يقف عند “باب الكعبة”، ويطرق ويتضرع إلى الله عزَّ وجل، ويدعو على الفاسدين في بلاده، وعلى رأسهم ملك بلاده.

ودعا المعتمر الله عزّ وجل، وهو متعلقًا بأستار الكعبة أن يبتلي الله الفاسدين في الأردن، بالأمراض، والطاعون، بحق تواجده عند الكعبة.

وبحسب متناقلو الفيديو، فقد أُصيب المعتمرين الذين كانوا حول المعتمر الأردني، بالذهول بسبب الدعاء جهرًا على مسؤولين في بلاده؛ الأمر الذي قد يعرضه للخطر.

ويبدو من صوت المعتمر، أنه قد أصيب بالإجهاد عند “باب الكعبة” من كثرة الدعاء على القائمين في بلاده، والذين تسببوا في إفسادها بسبب “النهب والسرقات، وإفقار الشعب”، وفق قوله.

البنك الأهلي
أخبارالعالم عرب وعالم المسجد الحرام الكعبة المهدي شهر رمضان الجنسية الأردنية الأردن مصر اخبار مصر السلطة

آخر الأخبار

tech tech tech tech
CIB
CIB