موقع السلطة
الإثنين، 29 أبريل 2024 11:55 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

في زيارة محفوفة بالمخاطر.. ترامب يصل بريطانيا غدا

الرئيس الأمريكي دونالد ترامب
الرئيس الأمريكي دونالد ترامب

ينشر موقع «السُلطة»  الإخباري مجموعة من الاخبار العالمية واليكم التفاصيل..
 

يصل الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إلى بريطانيا غدًا الإثنين، في زيارة دولة محفوفة بمخاطر دبلوماسية، بعدما قلل من شأن جهود رئيسة الوزراء تيريزا ماي إزاء خروج بلادها من الاتحاد الأوروبي، وطالبها بأن تكون أكثر صرامة في التعامل مع شركة هواوي الصينية.

وسيعقد ترامب وزوجته ميلانيا عدة لقاءات مع أعضاء العائلة الملكية البريطانية خلال الزيارة التي تستمر من الثالث حتى الخامس من شهر يونيو الجاري إذ سيتناولان الغداء مع الملكة إليزابيث والشاي مع ولي عهدها الأمير تشارلز ويحضران مأدبة في قصر بكنغهام، كما سيتفقدان كنيسة وستمنستر آبي التي يعود تاريخها إلى ألف عام.

وبعيدًا عن مظاهر الأبهة، يحمل الرئيس الخامس والأربعين للولايات المتحدة مطالب منها أمله في أن يكون خليفة ماي، التي أعلنت استقالتها، مؤيدًا بشدة للانسحاب من الاتحاد الأوروبي. وكان مبعوثو ترامب طالبوا بأن يكون موقف بريطانيا أكثر صرامة تجاه شركة هواوي الصينية.

وقال ترامب في مقابلة مع صحيفة صنداي تايمز، إن زعيم بريطانيا المقبل يتعين عليه أن يرسل نايجل فاراج المؤيد بشدة للانسحاب لإجراء مفاوضات مع الاتحاد الأوروبي. وأضاف ترامب أن على بريطانيا الخروج من الاتحاد هذه العام.

 

 

البنك الأهلي
أخبار العالم عرب وعالم دونالد ترامب بريطانيا مخاطر دبلوماسية الاتحاد الأوروبي شركة هواوي الصينية كنيسة مصر اخبار مصر السلطة
tech tech tech tech
CIB
CIB