موقع السلطة
الإثنين، 6 مايو 2024 07:06 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

حسن نصر الله: صواريخنا تستطيع تغيير وجه المنطقة

 حسن نصر الله
حسن نصر الله

ينشر موقع «السُلطة»  الإخباري مجموعة من الاخبار العالمية واليكم التفاصيل..

أعلن الأمين العام لـ “حزب الله” اللبناني حسن نصر الله أن جماعته تمتلك صواريخ دقيقة بالعدد الكافي تستطيع “تغيير وجه المنطقة” وتطال “كافة الأهداف المطلوبة” في إسرائيل.

وقال نصر الله في خطابه بمناسبة يوم القدس العالمي: “نحن لدينا صواريخ دقيقة وبالعدد الكافي وتطال كل الأهداف المطلوبة في الكيان الصهيوني، وهذه الصواريخ تستطيع أن تغير وجه المنطقة والمعادلة”.

وأضاف أن “أي قصف إسرائيلي لأي هدف للمقاومة في لبنان يرتبط بمسألة الصواريخ، نحن سنرد عليه بشكل مباشر وبقوة”، مشيرا إلى أن “العدو لا يقصف الصواريخ لأنه يعرف أننا سنرد الصاع صاعا إن لم يكن صاعين”.

وأشار إلى أنه لا توجد في لبنان مصانع للصواريخ الدقيقة، مضيفا: “لو كانت لدينا مصانع للصواريخ الدقيقة اليوم لكنت أعلنت عن ذلك”.

وأكد أن بدء النقاش مع الولايات المتحدة حول هذا الموضوع غير مقبول، مصرا على أنه “من حقنا أن نمتلك أي سلاح ونصنع أي سلاح للدفاع عن أنفسنا”.

وتابع: “إذا الأمريكي سيبقى يفتح هذا الملف سأقول لكم نحن لدينا القدرة الكاملة للتصنيع وسنؤسس مصنعا للصواريخ الدقيقة في لبنان”، مضيفا: “باستطاعتنا تصنيع الصواريخ الدقيقة وبيعها لدعم الخزينة اللبنانية”.

وكانت أفادت صحيفة “هآرتس” الإسرائيلية أن إيران هربت حقائب عبر سيارات ورحلات جوية مدنية، إلى حزب الله.

وكتب عاموس هارئيل أن “تقريرين في الأسابيع الأخيرة يستندان بدرجة كبيرة إلى الاستخبارات الإسرائيلية كشفا تفاصيل جديدة عن خطة إيران لتطوير دقة الصواريخ الموجودة لدى حزب الله”، مشيراً إلى أن “أطقم الدقة التي تحاول إيران تهريبها إلى لبنان عبر سوريا، ترتكز على أنظمة توجيه بالأقمار الاصطناعية جي بي أس”.

وأوضح هائريل أن “هذه الأنظمة لا يزيد حجمها عن الحقيبة التي يمكن أن يحملها المسافر معه في الطائرة”، وأن “الجهد الإيراني يتركز على تصويب دقة صواريخ من نوع زلزال 2 التي يصل مداها إلى 200 كيلومتر، ويملك حزب الله منها 144 ألف صاروخ”

البنك الأهلي
أخبار العالم عرب وعالم مصر اخبار مصر السلطة حسن نصر الله حزب الله صواريخ إسرائيل يوم القدس العالمي الكيان الصهيوني قصف إسرائيلي لبنان

آخر الأخبار

tech tech tech tech
CIB
CIB