موقع السلطة
الخميس، 28 مارس 2024 04:48 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

إضراب في ميناء غزة

أرشيفية
أرشيفية

ينشر موقع «السُلطة»  الإخباري مجموعة من الاخبار العالمية واليكم التفاصيل..

اعتصم عدد من الصيادين الفلسطينيين، الخميس، وقرروا الإضراب في ميناء غزة غرب المدينة، احتجاجًا على قرار اتخدته حركة حماس يقضي بمنع تصدير الأسماك إلى الضفة الغربية.

وذكرت مصادر محلية، أن لجان الصيادين أوقفت العمل وعقدت إضرابًا ووقفة احتجاجية في ميناء غزة، رفضًا واستنكارًا لهذا القرار الذي يزيد من أزماتهم الاقتصادية، ويسبب لهم خسائر مالية كبيرة.

وقال رئيس لجان اتحاد الصيادين بغزة، زكريا بكر، إن قرار سلطة حماس بوقف تصدير الأسماك سيؤدي إلى سوء الأوضاع الاقتصادية للصيادين الذين يعتمدون اعتمادًا كليًّا على صيد وتجارة الأسماك.

وأضاف "بكر" أن تكلفة صيد الأسماك وتحريك القوارب مكلفة جدًّا، وخاصة في ظل ارتفاع المصاريف التشغيلية لإتمام عملية الصيد، مشيرًا إلى أن قرار وقف تصدير الأسماك من قطاع غزة إلى الضفة الغربية سيؤدي إلى انخفاض حاد في سعر الأسماك في القطاع وبالتالي لن يستفيد الصيادون.

ودعا سلطة حماس بغزة، لإلغاء قرار منع التصدير والسماح للصيادين بمحاولة تسويق الأسماك التي يصطادونها، وخاصة في ظل الأوضاع الاقتصادية العامة في قطاع غزة والتي أفقدت المواطنين القدرة الشرائية.

البنك الأهلي
أخبار العالم عرب وعالم مصر اخبار مصر السلطة الصيادين الفلسطينيين اعتصم ميناء غزة حركة حماس تصدير الأسماك الاقتصادية العامة
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB