موقع السلطة
الأربعاء، 24 أبريل 2024 12:13 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

ترامب يخوض حربا جديدة مع كبرى الشركات العالمية المنتجة للأحذية

ترامب
ترامب

ينشر موقع «السُلطة»  الإخباري مجموعة من الاخبار العالمية واليكم التفاصيل..

حذرت كبرى الشركات العالمية المنتجة للأحذية،  من أن التعريفة الجمركية التى اقترحها الرئيس دونالد ترامب على الأحذية القادمة من الصين ستكون كارثية على المستهلكين الأمريكيين.

 وقالت مجموعة مكونة من أكثر من 170 من شركات الأحذية العالمية فى خطاب موجه إلى ترامب، بحسب ما ذكرت شبكة "سى إن إن"، إن أى أجراء يتم اتخاذه لرفع الجمارك على الأحذية الصينية سيكون له أثرى فورى وطويل الأمد على الأفراد والعائلات الأمريكية، كما أنه يهدد أيضا الجدوى الاقتصادية للعديد من الشركات فى الصناعة.

 وتم نشر الخطاب على الموقع الإلكترونى لجماعة موزعى وتجار الأحذية فى أمريكا، وتم توجيهه أيضا إلى الممثل التجارى للولايات المتحدة ووزيرى الخزانة والتجارة ومدير المجلس الاقتصادى.

 وفى وقت سابق هذا الشهر، زادت إدارة ترامب التعريفة على مائتى مليار دولار من البضائع الصينية. ويؤثر التعريفة فى أغلبها على المواد الصناعية ومكونات الصناعة،  كما تنطبق أيضا على القبعات والحقائب والقفازات للموردين الأمريكيين.

وإلى جانب هذا بدأت إدارة ترامب عملية رسمية لفرض تعريفة 25% على ما تبقى من البضائع الصينية المصدرة لأمريكا وقيمتها 325 مليار دولار، والتى تفرض عليها ضرائب من قبل. وتشمل القائمة ألعاب الأطفال ومنتجات استهلاكية أخرى.

وتقدر رابطة موزعى وتجار الأحذية فى أمريكا أن 25% تعريفة على الأحذية القادمة من الصين يضيف 7 مليار دولار على تكلفتها للمستهلكين الأمريكيين سنويا.

البنك الأهلي
اخبار العالم عرب وعالم مصر اخبار مصر السلطة ترامب أحذية الصين شركات الأحذية العالمية أمريكا الولايات المتحدة وزيرى الخزانة التجارة
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB