موقع السلطة
الإثنين، 20 مايو 2024 09:25 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

تفاصيل اللقاء السري بين نتنياهو مع وزير الدفاع الإسرائيلي السابق

نتنياهو وليبرمان
نتنياهو وليبرمان

ينشر موقع «السُلطة»  الإخباري مجموعة من الاخبار العالمية واليكم التفاصيل..
 

نشرت صحيفة يديعوت أحرونوت، العبرية اليوم السبت، تقريرًا حول اللقاء السري الذي جمع رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو مع وزير الدفاع السابق أفيجدور ليبرمان والذي كشف عن بوادر حل الأزمة بين الطرفين لتسريع تشكيلة حكومة إسرائيل القادمة.

وعقد نتنياهو لقاءً سريًا مع رئيس حزب يسرائيل بيتينو، أفيجدور ليبرمان، في محاولة لحلحلة أزمة تشكيل الحكومة المقبلة، وسط مؤشرات على إمكانية تنازل نتنياهو عن اشتراط إدراج قانون يحصنه من المساءلة القانونية كبند في الائتلاف الحكومي، دون التنازل عن تشريع القانون نفسه.

ويأتي لقاء اليوم بعد إعلان جهات في حزب "يسرائيل بيتينو" عن توقف اتصالات تشكيل الحكومة الإسرائيليّة مع نتنياهو، بسبب الشرخ في المواقف بينه وبين الأحزاب الحريدية، في عدد من القضايا، أبرزها قانون تجنيد الحريديين، إلا أن وسائل الإعلام الإسرائيلية ذكرت أنه لا يوجد تقدم جدي في الاتصالات.

وكتب ليبرمان في حسابه على فيس بوك: "أنه سمع في اليومين الأخيرين تهديدات من جانب أعضاء الكنيست الحريديين على شاكلة "نتوجه إلى انتخابات جديدة أو نشكل حكومة بدون "يسرائيل بيتينو"، مضيفا أن الأحزاب الحريدية اختارت الاستفزاز والتهديد والتهجم بدل الحوار الموضوعي.

وأكد حزب الليكود أن سن قانون يمنح نتنياهو حصانة من التحقيقات الجارية ضده، "ليس في نطاق الاتصالات الجارية لتشكيل الحكومة".

البنك الأهلي
أخبار العالم عرب وعالم نتنياهو ليبرمان حكومة إسرائيل لقاءً سريًا رئيس حزب يسرائيل بيتينو مصر اخبار مصر السلطة
tech tech tech tech
CIB
CIB