موقع السلطة
السبت، 27 أبريل 2024 04:05 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

جيش الاحتلال ينشر منظومة القبة الحديدية

ٌإسرائيل تنشر القبة الحديدية على حدودها
ٌإسرائيل تنشر القبة الحديدية على حدودها

ينشر موقع «السُلطة» الإخباري، مجموعة من الأخبار العالمية، وإليكم التفاصيل.
 

نشر الجيش الإسرائيلي منظومة القبة الحديدية في جميع أنحاء البلاد فيما أبقي الجيش الإسرائيلي على جنود الاحتياط الذين استدعوا بأمر طوارئ وذلك لعدة أسباب.

وقالت صحيفة "هآرتس" أن تل ابيب نشرت القبة الحديدية عشية مسابقة الغناء الأوروبية "يوروفيجن" لحماية مجالها الجوي من صواريخ قد تطلقها الفصائل الفلسطينية من قطاع غزة.

وأفادت "هآرتس"، إن منظومة القبة الحديدية نشرت في جميع المناطق مع التركيز على المناطق الجنوبية والمناطق المحيطة بمدينة تل أبيب، علما بأن فصائل المقاومة الفلسطينية في غزة كانت قد هددت بعدم السماح بإقامة مسابقة يوروفيجن في حالة عدم التزام الحكومة الإسرائيلية بتفاهماتها الأخيرة حول غزة.

أصدر الجيش تعليمات إلى القادة في القطاع الجنوبي، بالتصرف بحذر، مشددا على أن كل رد على إطلاق نار، باستثناء ما يهدد الحياة، يتطلب موافقة كبار الضباط في القيادة.

وأشارت الصحيفة إلى أن الجيش الإسرائيلي أبقى على جنود الاحتياط الذين استدعوا بأمر طوارئ خلال المواجهة الأخيرة مع غزة، في الخدمة حتى انتهاء فعاليات المسابقة الغنائية الأوروبية الأشهر.

وفي سياق متصل، أصدرت السفارة الأمريكية في إسرائيل تحذيرا أمنيا لرعاياها المقيمين في البلاد تحذرهم من مغبة وقوع هجمات مسلحة خلال أيام مسابقة "يوروفيجن" في تل أبيب، أو يوم إحياء ذكرى النكبة الفلسطينية أو الذكرى السنوية الأولى لنقل السفارة الأمريكية من تل أبيب إلى القدس، والتي تصادف اليوم الـ14 من مايو.

يأتي ذلك بعد قرابة أسبوع من التصعيد في غزة، والذي استمر نحو 3 أيام، وشن خلاله الجيش الإسرائيلي غارات جوية ومدفعية عنيفة على أهداف متفرقة في القطاع، فيما أطلقت الفصائل الفلسطينية رشقات من الصواريخ على المستوطنات الإسرائيلية المحيطة بغزة.

البنك الأهلي
أخبار العالم عرب وعالم ٌإسرائيل القبة الحديدية فلسطين قطاع غزة مصر اخبار مصر السلطة مسلسل زلزال الحله 8 مقتل كاهن فى شبرا الخيمة برشلونة ضد خيتافي مسلسل هوجان الحلقه 8
tech tech tech tech
CIB
CIB