الخميس، 23 مايو 2019 08:01:29 مـ

رئيس التحريرمحمد السعدني

  • البنك الأهلي المصري
  • البنك الأهلي المصري
  • SICOTech
  • WE
تقارير

نشرة الـ«توك شو».. سمير صبري لـ«السبكي»: «الفن مش تلاجة لحوم»

السبكي
السبكي

تطالعنا الوسائل الإعلامية بأبرز تصريحات المسؤولين ونجوم الفن والسياسة، البعض منهم يثير الجدل لما يتبناه من قضايا شائكة، وآخرون يناقشون قضايا تعد محل حديث الرأي العام، وخلال السطور التالية نرصد أبرز التصريحات خلال الأيام الماضية.

 

سمير صبري لـ«السبكي»: «اتقي الله في الوطن»

وجه المحامي سمير صبري، خلال حلوله ضيفا على حلقة اليوم في الموسم الثالث من برنامج "شيخ الحارة" للإعلامية بسمة وهبة، والمذاع على فضائية "القاهرة والناس"، رسالة خاصة للمنتج السينمائي محمد السبكي.

وقال سمير صبري موجها حديثه إلى "السبكي": "اتقي الله في هذا الوطن، فالفن والسينما رسالة وليست تجارة لحوم، وهي مهنتك الأساسية، وهذا لا يُعيبك، ولكن السينما ليست ثلاجة العرض التي توجد في محلات السبكي".

وأضاف سمير صبري، أن أفلام العري أساءت للشباب وللمرأة، وقال له: "لا تقل لي أنك تنقل الأحداث في الأفلام كمرآة للمجتمع فأنت من أدخلت البلطجة من خلال أفلامك".

 

سمير صبري لرئيس الزمالك: «يا نحلة لا عاوزك تقرصيني ولا عاوز عسل منك»

حل المحامي سمير صبري ضيفا، على حلقة، اليوم الإثنين، في الموسم الثالث من برنامج "شيخ الحارة" للإعلامية بسمة وهبة، على فضائية «القاهرة والناس».

وصرح سمير صبري، بأنه لا يخاف من رئيس نادي الزمالك، فهو صديق له ويحترمه، ولكن اتبع معه مثلا: «يا نحلة لا عاوزك تقرصيني ولا عاوز عسل منك».

وبسؤاله عن اتهامه بالإساءة لمهنة المحاماة، رد سمير صبري كلها بلاغات كيدية، ومن لديه دليل إنني أسىء لمهنة المحاماة يتقدم به لنقابة المحاميين، موضحا أنه يهمه وطنه وأخلاق المجتمع، ولا يوجد ما يخاف منه.

وأضاف أن أفضل محامي في مصر هو بهاء أبو شقة، موضحا بأن كثير من المحامين أسائوا للمهنة.

 

أحمد الطيب: حسن تودد الزوجة للزوج هو الطريق إلى الجنة

قال فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، إن الزوجة يجب أن تنتبه لما يسمى بحق الاحترام أو حق التقدير للزوج، أو ما يسمى شرعًا بحسن التودد، لكي يكون الزوج دائمًا راضيًا عن الزوجة.

وأضاف "الطيب"، خلال حواره ببرنامج "حديث شيخ الأزهر"، المذاع على الفضائية "المصرية"، مساء الإثنين، أن النبي صلى الله علبه وسلم جعل حسن تودد الزوجة للزوج هو الطريق إلى الجنة، لافتَا إلى أن الرسول تحدث بأن حسن تبعل أو تودد الزوجة للزوج، يُعادل ما يقوم به الرجل من صلاة الجمعة أو جهاد أو خلافه من الأمور التي خص بها الإسلام الرجال دون النساء.

 

شوقي علام: نحن الآن نبني أمتنا المصرية من جديد

قال الدكتور شوقي علام، مفتي الجمهورية، إنه من غياب فقه الأولويات في رمضان إنهاك الميزانية في شراء ألوان من الطعام والشراب والحلويات، التي يمكن الاقتصاد فيها بسهولة.

وأوضح "علام"، خلال برنامجه "اللهم أعنا"، المذاع على راديو "9090" مساء اليوم الإثنين، أن الأولى بالنسبة لمتوسط الحال أن يوفر ماله لما هو أولى، وللأغنياء أن يتصدقوا به للفقراء لإدخال السرور إلى قلبهم.

وتابع: "نحن الآن نبني أمتنا المصرية من جديد كي تستعيد ريادتها ومكانتها في العالم كله، ويجب أن نكون على درجة من الوعي واليقظة على ما تمر به البلد من ظروف، أبناء مصر دائمًا من السابقين الأولين".

 

شوقي علام: قضية الإيمان لا إجبار فيها

أوضح الدكتور شوقي علام، مفتي الجمهورية، أن الإسلام عُنيا بالتعايش السلمي منذ أكثر من 1400 عام، فالإنسان هو محور الإسلام، وفي بناءه لابد من العناية به عناية فائقة؛ لكون العقل البشري ليس واحدًا، ولكنه يختلف من شخص لأخر، وينتج عن هذا أن الأفكار والرؤي والمعتقدات تختلف أيضًا.

وأضاف "علام"، خلال حواره ببرنامج "الله أكرم" على فضائية "سي بي سي"، اليوم الإثنين، أن هذا التنوع والاختلاف في كل شيء في الإنسان والحيوان والجماد والنبات مقصد شرعي لله سبحانه وتعالى، وقضية التنوع لا تقتضي الصراع وأن من يؤمن يكون في استعلاء على من لا يؤمن، مشددًا على أن قضية الإيمان لا إجبار فيها ومن شاء فليؤمن ومن شاء فليكفر، والله سبحانه وتعالى لو شاء لآمن من في الأرض جميعًا.

وأكد، أن التنوع والاختلاف في الإنسان يضبطه قول الله سبحانه وتعالى: " يَا أَيُّهَا النَّاسُ إِنَّا خَلَقْنَاكُمْ مِنْ ذَكَرٍ وَأُنْثَى وَجَعَلْنَاكُمْ شُعُوبًا وَقَبَائِلَ لِتَعَارَفُوا إِنَّ أَكْرَمَكُمْ عِنْدَ اللَّهِ أَتْقَاكُمْ إِنَّ اللَّهَ عَلِيمٌ خَبِيرٌ"، فأصل وأساس الوجود البشري هو التعارف والتعاون.

سمير صبري محمد السبكي فن تجارة لحوم مفتي الجمهورية احمد موسى صدى البلد مصر اخبار مصر السلطة برشلونة برشلونة ضد خيتافي الدوري الاسباني مسلسل ولد الغلابة الحلقة 7

تقارير

CIB
CIB

x

EgyptPost
EgyptPost