موقع السلطة
الخميس، 18 أبريل 2024 04:49 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
رياضة

مانشستر سيتي يواجه خطر الاستبعاد من دوري أبطال أوروبا

مانشستر سيتي
مانشستر سيتي

ينشر موقع «السُلطة» الإخباري، مجموعة من الأخبار الرياضة، وإليكم التفاصيل.
 

أكدت صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية، أن نادي مانشستر سيتي الإنجليزي يواجه خطر الاستبعاد من النسخة المقبلة لدوري أبطال أوروبا، والتي سيشارك بها بصفته بطلًا للدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج".

وقالت الصحيفة الأمريكية في تقريرها الصادر اليوم، الأثنين، إن القرار سيكون بسبب مخالفة مانشستر سيتي لقوانين اللعب المالي النظيف.

وأوضحت الصحيفة أن التسريبات التي تم نشرها عبر عدة مواقع في شهر يناير الماضي، أكدت وجود خرقًا من جانب مانشستر سيتي لقوانين الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" بشأن اللعب المالي النظيف.

وتشكلت لجنة من جانب يويفا للتحقيق في التسريبات التي جاءت ضد الفريق الإنجليزي، والتي أكدت بدورها وجود خرق للقواعد، لتصدر توصية بحرمان الفريق من التواجد في دوري الأبطال.

ووفقًا لما جاء في الصحيفة الأمريكية، فإن اللجنة ستطالب باستبعاد سيتي من الأبطال لمدة موسم واحد على الأقل، في الوقت الذي سيتخذ فيه يويفا القرار النهائي بهذا الشأن خلال الأسبوع الجاري.

وسبق لمانشستر سيتي أن وافق على اتفاقية تسوية مع يويفا تتعلق بخرق سابق لقواعد الإنفاق المالي، حيث دفع غرامة مالية قدرها 63.4 مليون دولار أمريكي، مع التعهد بقبول القيود المفروضة على التحويلات المالية الواردة.

وشددت الصحيفة على أن التوصية لم تظهر ما إذا كان المنع يخص الموسم المقبل من دوري أبطال أوروبا أم التالي له، حيث سيصبح الاتحاد الأوروبي في سباق مع الزمن من أجل إتخاذ القرار ثم السماح لإدارة سيتي بالاستئناف ضده، في الوقت الذي تنطلق فيه الأدوار التأهيلية لموسم 2019-2020 من المسابقة في يونيو المقبل.

البنك الأهلي
اخبار الرياضة كرة قدم مانشستر سيتي دوري أبطال أوروبا مصر اخبار مصر السلطة برشلونة برشلونة ضد خيتافي مسلسل لمس اكتاف الحلقة 7 مسلسل ولد الغلابة الحلقة 7
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB