موقع السلطة
الإثنين، 6 مايو 2024 02:13 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
اقتصاد

72 قرشاً ارتفاعاً في قيمة الجنيه المصري أمام الدولار

أرشيفية
أرشيفية

ينشر موقع «السُلطة» الإخباري مجموعة من الأخبار الاقتصادية، وإليكم التفاصيل.

ذكرت وكالة «شينخوا» الصينية، أن قيمة الجنيه المصري ارتفعت بمقدار 72 قرشًا أمام الدولار الأمريكي، مقارنة بقيمته في ديسمبر الماضي، ليهبط سعر الدولار إلى أدنى مستوياته منذ مارس 2017.

وأرجع خبراء مصرفيون هذا التراجع في سعر الدولار أمام الجنيه إلى وفرة النقد الأجنبي المتدفق إلى السوق المصرية والبنوك منذ بداية العام الحالي.

ونقلت الوكالة عن أستاذ الاقتصاد بجامعة القاهرة وليد جاب الله أن تراجع قيمة الدولار يعكس تحسنًا في مؤشرات الاقتصاد المصري، وزيادة حجم احتياطي النقد الأجنبي والمعروض منه في البنوك.

وأضاف جاب الله أن هذا التراجع في قيمة الدولار تزامن مع ارتفاع ثقة المؤسسات الدولية في برنامج الإصلاح الاقتصادي وعودة تدفقات صناديق الاستثمار إلى أدوات الدين، وإشادة صندوق النقد الدولي بالإصلاحات الاقتصادية.

وأوضح أن شهري يناير وفبراير الماضيين شهدا زيادة في معدل تدفق الدولار، مع تسلم مصر الشريحة الخامسة من قرض صندوق النقد الدولي بقيمة ملياري دولار، وبيع وزارة المالية سندات دولارية بقيمة 4 مليارات دولار في الأسواق الدولية.

البنك الأهلي
شينخوا الصين الجنيه المصري الدولار الأمريكي مصر اخبار مصر السلطة دعاء اليوم السادس من رمضان دورى ابطال افريقيا الاسماعيلى زلزال مسلسل

آخر الأخبار

tech tech tech tech
CIB
CIB