موقع السلطة
الإثنين، 6 مايو 2024 08:38 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

البيت الأبيض يُعلن متابعته للأحداث في فنزويلا

محاولة انقلاب عسكري في فنزويلا
محاولة انقلاب عسكري في فنزويلا

صرح البيت الأبيض أن الرئيس الأمريكي يتابع الأحداث في فنزويلا عن كثب، إثر دعوة جوايدو لانتفاضة عسكرية لإزاحة الرئيس نيكولاس مادورو، فيما قالت المتحدثة باسم البيت الأبيض سارة ساندرز: «لقد تم إبلاغ الرئيس ونراقب ما يجري».

ومن جانبه، صرح جون بولتون، مستشار الرئيس الأمريكي للأمن القومي عقب محاولة الانقلاب في فنزويلا، بأنه ينبغي على العسكريين هناك دعم البرلمان الفنزويلي بزعامة رئيس المعارضة خوان جوايدو.

وكتب بولتون على تويتر، أنه يجب على القوات المسلحة الفنزويلية «حماية الدستور والشعب الفنزويلي ودعم الجمعية الوطنية (البرلمان) والمؤسسات القانونية ضد اغتصاب الديمقراطية».

وقد أعلن وزير الإعلام الفنزويلي خورخي رودريجيز اليوم، الثلاثاء، عبر «تويتر»، أن حكومة فنزويلا تواجه مجموعة صغيرة من «العسكريين الخونة» تحاول القيام بانقلاب. 

ودعا جوايدو في وقت سابق، العسكريين «لانتفاضة عسكرية» على حكومة الرئيس الشرعي نيكولاس مادورو.

وقال جوايدو: «في الوقت الحالي، أقابل قادة كل القطاعات الرئيسية في قواتنا المسلحة، وذلك بهدف إطلاق المرحلة الختامية من "عملية الحرية"، زاعما بأنه تم تسجيل كلمته هذه من داخل قاعدة «فرانسيسكو ميراندي» الجوية بالقرب من كاراكاس».

البنك الأهلي
البيت الأبيض فنزويلا نيكولاس مادورو سارة ساندرز جون بولتون امريكا مصر اخبار مصر السلطة توتنهام راغد قيس سعر الريال السعودى اليوم اصابة محمد صلاح

آخر الأخبار

tech tech tech tech
CIB
CIB