موقع السلطة
الأحد، 19 مايو 2024 02:52 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

بسام راضي: مصر رقم مهم جدا في مبادرة «الحزام والطريق»

بسام راضي
بسام راضي

قال السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، إن مصر "رقم مهم جدا" في مبادرة "الحزام والطريق" المنعقدة في العاصمة الصينية بكين، أخذًا في الاعتبار موقع قناة السويس.

وأضاف "راضي" في تصريحات خاصة لقناة "إكسترا نيوز" اليوم السبت، أم مبادرة "الحزام والطريق" تهدف لدعم الاقتصاد والتجارة البينية بين الدول، لافتًا إلى أن الرئيس السيسي أكد على ثوابت كصر تجاه دول مبادرة "الحزام والطريق". وأوضح المتحدث الرسمي أن الرئيس السيسي أكد في كلمته في منتدى "الحزام الطريق" على أن الاستثمار في البنية الأساسية هو أساس التنمية، موضحًا أن الرئيس أكد على ثوابت مصر القائمة على الاحترام المتبادل وعدم التدخل في الشئون الداخلية للدول، مستعرضًا التنمية والإصلاح الاقتصادي في مصر. وأشار إلى أن مبادرة "الحزام والطريق" تضم خطوط كابلات بحرية خاصة بالاتصالات والإنترنت، وأن مصر من أكثر دول العالم التي تمر عبرها الكابلات البحرية. وأكد راضي أن مصر في طريقها لأن تكون مركزا للطاقة في شرق المتوسط ما يمثل إضافة كبيرة للمبادرة، بالإضافة إلى وجود اتفاقيات بين مصر والدول العربية وأفريقيا وأوروبا يسهل التحرك من مصر لأسواق أخرى.

البنك الأهلي
بسام راضي الحزام والطريق الصيني بكين مصر اخبار مصر السلطة ترتيب الدورى الانجليزى الدورى الانجليزى محمد صلاح نادى ليفربول
tech tech tech tech
CIB
CIB