موقع السلطة
الخميس، 9 مايو 2024 11:09 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

قيادة بالصاعقة يروي بطولته في حرب 73

اللواء محيي نوح أحد قيادات الصاعقة
اللواء محيي نوح أحد قيادات الصاعقة

قال اللواء محيي نوح، أحد قيادات الصاعقة والمجموعة 39 قتال في حرب أكتوبر 1973، إنه في 25 إبريل 1982 كان مكلفًا بتسلم منطقة جنوب سيناء، ضمن أقل من 100 متخصص في مختلف المجالات لتسلم المستشفيات والمدارس الموجودة بالمنطقة وغيره، وكان هو ضابط الاتصال المصري، وعليه أن يلتقي بضابط الاتصال الإسرائيلي ليتسلم منه المنطقة.

وأضاف "نوح"، خلال حواره ببرنامج "ما وراء الحدث" على فضائية "إكسترا نيوز"، اليوم الخميس، أنه كان داخله مشاعر داخلية كيف له أن يضع يده في يد من كان يحاربه وقتل أهله وناسه واغتصب أرضه، وأصابه هو شخصيًا، مشيرًا إلى أنه أصيب 4 مرات خلال العمليات.

وتابع، أنه في البداية رفض أن يصافح الضابط الإسرائيلي، وبعد ذلك تدخل زملاؤه لحثه على مصافحة الضابط الإسرائيلي، موضحين له أن الرئيس الراحل محمد أنور السادات، ذهب للقدس، من أجل مصلحة بلاده، مشيرًا إلى أنه فكر للحظة ورأي أن بلده أحوج ما يكون لتسلمه الأرض، فسلم على الضابط الإسرائيلي، وأخبره: "نستلم أرضنا وأنا الذي يُعطي التعليمات هنا وليس أنت"، مشددًا على أن الضابط الإسرائيلي كان مستاء جدًا أثناء تسليمه للمنطقة، حيث أنهم كانوا يستغلوها استغلال هائل في السياحة.

 

البنك الأهلي
مصر اخبار مصر السلطة اللواء محيي نوح الصاعقة جنوب سيناء مستشفيات مدراس مان يونايتد ضد مان سيتي شريف مدكور اعلان حالة الطوارئ الاهلي والمصري

آخر الأخبار

tech tech tech tech
CIB
CIB