موقع السلطة
الخميس، 9 مايو 2024 05:04 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

أستاذ علوم سياسية: السيسي ترجم شعار «تحيا مصر» لواقع ملموس

التعاون بين مصر والصين
التعاون بين مصر والصين

قالت الدكتورة نادية حلمي، أستاذ العلوم السياسية بجامعة بني سويف والمتخصص في الشأن الصيني، إن التعاون بين مصر والصين في أعلى مستوياته بعد رفع مستوى التعاون إلى الشراكة الاستراتيجية في شهر ديسمبر 2014، وهو ما أبرزته وتحدثت عنه الصحافة الصينية اليوم.

وأضافت "حلمي"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "اليوم" على فضائية "dmc"، اليوم الأربعاء، أنه عند انعقاد منتدي الحزام والطريق الأول في مايو عام 2017 كانت الكلمة المفتاحية للرئيس الصين، تتضمن ما يجب أن نفعله، متوقعة أن يكون خطابه غدًا مختلف تمامًا على جميع المستويات؛ لأنه سيبدأ كلمته غدًا بالحديث عن ما تم فعله، والتأكيد على أن الحلم ترجم لواقع حقيقي.

ونوهت، إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، ترجم شعار "تحيا مصر" لواقع ملموس على أرض البلد، مشيرة إلى أن هناك عدد من التحديات المشتركة التي واجهت الرئيس السيسي، ونظيره الصيني، عند بداية فترة الحكم ألا وهي تثبيت دعائم وأركان الحكم سياسيًا واقتصاديًا واجتماعيًا وأمنيًا، وهي نفسها التحديات التي واجهتهم حتى فيما يتعلق بالشباب.

البنك الأهلي
نادية حلمي بني سويف مصر الصين مصر اخبار مصر السلطة نادي الزمالك مباريات الاهلي القادمة ملخص مباراة الزمالك عيد تحرير سيناء
tech tech tech tech
CIB
CIB