موقع السلطة
الجمعة، 19 أبريل 2024 09:23 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
تقارير

تصدرهم السيسي.. الحكومة داخل مقار الاستفتاء

الرئيس عبد الفتاح السيسي
الرئيس عبد الفتاح السيسي

شارك عدد من المسئولين على المشاركة في عملية الاستفتاء على التعديلات الدستورية، منذ الساعات الأولى من عملية التصويت، وكان على رأسهم ومسئولين الرئيس عبد الفتاح السيسي، الذي أدلى بصوته في الاستفتاء بمقر لجنة الشهيد مصطفى يسري عميرة النموذجية الإعدادية الثانوية بنات بمصر الجديدة.

 

مدبولي

أما المهندس مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، فأدلى صوته بالمدرسة الفندقية بالشيخ زايد، وأكد في تصريحات صحفية على هامش المشاركة، أن المشاركة الإيجابية في الاستفتاء حق لكل مواطن بغض النظر عن طبيعة تصويته، كما أن المشاركة رسالة للعالم على استقرار المناخ السياسي في مصر، مشيرا إلى أن الحكومة توفر الخدمات كافة والدعم اللوجستي؛ للخروج بالمشهد الانتخابي في أفضل صورة.

 

التعليم والصحة والشباب

أما الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي، فأدلى بصوته بمنطقة التجمع في الساعات الأولى من صباح اليوم، كما أدلت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، بصوتها بمدرسة مصطفى كامل بالشيراتون، كما أدلى أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة بصوته بمدرسة هدى شعراوي بالتجمع الأول.

 

وزير الإسكان

كما أدلى الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، بصوته في الاستفتاء على التعديلات الدستورية، بمدرسة المقطم الرسمية لغات، وأشاد الوزير بتنظيم الاستفتاء، وحرص المواطنين على التوافد للإدلاء بأصواتهم، مؤكدًا أن المصريين يستكملون بناء مستقبلهم، ومستقبل أفضل لوطنهم، ويدعمون المسار الديمقراطي.

 

وشدد الدكتور عاصم الجزار، على أن نزول المواطنين للتصويت هو تطبيق لحقهم الدستوري، وأيضًا تعبير من المصريين عن إرادتهم الحرة في إبداء الرأى في التعديلات الدستورية، تحت الإشراف القضائي الكامل.

 

وزير الأوقاف

فيما أدلى الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، بصوته في مدرسة الشهيد محمد جمال بالمنيل في مصر القديمة، وقال: «المشاركة في الاستفتاءات والانتخابات واجب وطني ويجب أن نكون في أول الصفوف لإرسال رسالة بأن هذه المشاركة عمل وطنى من أجل بلادنا».

 

وأضاف جمعة في تصريح خاص لـ«فيتو»: "المشاركة في الاستفتاء تعطي رسالة قوية بأن مصر تسير للأمام وهو ما يقتضى أن نكون على قلب رجل واحد والتعبير عن رأينا في التعديلات بمنتهى الحرية دون أي توجه"، متابعا «جماعات الإرهاب يصفون الوطن بحفنة تراب وزرعوا مفاهيم خاطئة الهدف منها الشقاق بين الحكام والشعوب حتى يسهل إسقاط الدول لكننا نقول لهم اليوم نحن جميعا على قلب رجل واحد».

 

شيخ الأزهر والمفتي

فضيلة الإمام الأكبر أحمد الطيب كان ضمن الصفوف الأولى ايضًا فأدلى بصوته بمقر لجنة الشهيد مصطفى يسري عميرة النموذجية الإعدادية الثانوية بنات بمصر الجديدة، أما الدكتور شوقي علام، مفتي الجمهورية فأدلى بصوته في لجنة مدرسة الحسين الإعدادية بنات في حي الحسين بالقاهرة، وأكد في تصريحات له عقب الإدلاء بصوته، أن المشاركة في الاستحقاقات الديمقراطية واجب وطني على كل مصري.

 

البابا تواضروس

وأيضا حرص قداسة البابا تواضروس الثانى بابا الإسكندرية، بطريرك الكرازة المرقسية، للإدلاء بصوته في الاستفتاء بمقر لجان الاقتراع للإدلاء بصوته في التعديلات الدستورية بمدرسة السرايات بمنطقة العباسية في القاهرة.

البنك الأهلي
الرئيس عبد الفتاح السيسي مصطفى مدبولي التعديلات الدستورية خالد عبد الغفار هالة زايد اشرف صبحي التجمع الاول مصر اخبار مصر السُلطة الهيئة الوطنية للانتخابات لجنة استفتاء الدستور اللجنة العيا ل
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB