موقع السلطة
الجمعة، 3 مايو 2024 11:54 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

فرق «100 مليون صحة» تجري تحاليل للمشاركين بالاستفتاء في قنا

فرق 100 مليون صحة تجرى تحاليل للمشاركين بالاستفتاء
فرق 100 مليون صحة تجرى تحاليل للمشاركين بالاستفتاء

شاركت فرق «100 مليون صحة» بمحافظة قنا، في اليوم الأول للاستفتاء على التعديلات الدستورية، الذي تشهده اللجان الانتخابية، بالتواجد أمام وداخل المقرات الانتخابية، لإجراء تحاليل فيروس سي لرجال القوات المكلفين بتأمين اللجان الانتخابية وإجراء تحاليل للناخبين الراغبين فى إجراء التحاليل والإطمئنان على صحتهم.

 

وشهدت الكثير من اللجان تحرك الفرق الطبية إلى أماكن التجمعات الانتخابية للاستفادة من تواجد المواطنين والمشاركة فى عملية التصويت أمام اللجان، في إصرار وتحدى واضح للوصول إلى كافة المستهدفين وتقديم الخدمة لكافة المواطنين المتواجدين أمام اللجان الانتخابية من مختلف المناطق.

 

ومن جانبه، استعان المجلس القومي للمرأه بالتعاون مع كنيسة الأقباط الأرثوذكس بقنا، فى الاستفتاء على التعديلات الدستورية بلجنة المعهد النموذجى الأزهرى بمدينة قنا، رافقهم خلال عملية التصويت محمد منشاوى «مترجم إشاره» لتوعيتهم بالإجراءات اللازمة لعملية التصويت، بحضور الدكتوره هدى سعدى، مقررة المجلس بقنا، وأسماء رمزي عضو المجلس عن كرسي الإعاقة.

 

وأبدى الصم والبكم، حالة من السعاة خلال تواجههم إلى اللجنة الانتخابية للادلاء بأصواتهم فى الاستفتاء، مؤكدين أن المشاركة واجب وطنى على كل مواطن.

 

كما حرص اللواء عبد الحميد الهجان محافظ قنا بصوته فى الاستفتاء علي التعديلات الدستورية بلجنة معهد  قنا الأزهري النموذجى داعيا المواطنين للمشاركة الايجابية والإدلاء بأصواتهم وممارسة حقهم الذى يكفله الدستور والقانون وارسال رسالة للعالم تؤكد علي وعي الشعب المصري ومساندته للقيادة السياسية في العبور بالبلاد نحو مستقبل افضل يضمن لمصر مكانة متميزة بين دول العالم.

 

جاء ذلك خلال جولة ميدانية قام بها محافظ قنا لعدد من اللجان الانتخابية بمركز قنا لمتابعة سير العملية الانتخابية فى اليوم الأول فى الاستفتاء على التعديلات الدستورية، مؤكداً على توفير كافة وسائل الراحة للناخبين خاصة كبار السن وذوى الإحتياجات الخاصة.

 

وكانت الهيئة الوطنية للانتخابات برئاسة المستشار لاشين إبراهيم، ذكرت أن إجمالى عدد اللجان العامة للتصويت على الاستفتاء يبلغ 368 لجنة، وتضم 10878 مركزًا انتخابيا، و13919 لجنة فرعية، تفتح أبوابها على مدار الثلاثة أيام من التاسعة صباحًا وحتى التاسعة مساءً.

 

والجدير بالذكر أنه يحق التصويت لـ61 مليونا و344 ألفا و503 ناخبين، وتُجرى عملية الاستفتاء على التعديلات الدستورية أيام الجمعة والسبت والأحد 19 و20 و21 أبريل للمصريين فى الخارج، وأيام السبت والأحد والاثنين 20 و21 و22 أبريل للمصريين فى الداخل.

 

وكان مجلس النواب استغرق أكثر من شهرين فى مناقشة التعديلات الدستورية إعمالا لأحكام المادة 226 من الدستور المتعلقة بإجراءات التعديل، حيث ورد طلب التعديل لمجلس النواب مقدما من أكثر من خمس أعضاء المجلس، وتم مناقشة مبدأ التعديل فى اللجنة العامة، ثم عرض على الجلسة العامة من حيث المبدأ، وأحيل للجنة التشريعية لمناقشته وإجراء حوار مجتمعى بشأنه، ومنها عرضت التعديلات على الجلسة العامة ووافق المجلس عليها نهائيا بأغلبية 531 عضوا، بعد التصويت عليها نداء بالاسم.

البنك الأهلي
مصر أخبار مصر السُلطة فرق 100 مليون صحة تحاليل المشاركين بالاستفتاء معرفة اللجنة الانتخابية بالرقم القومى والاسم زوجة على ربيع ماهي التعديلات الدستورية اللجان الانتخابية

آخر الأخبار

tech tech tech tech
CIB
CIB