موقع السلطة
الثلاثاء، 30 أبريل 2024 08:07 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

رئيس النواب يُدلي بصوته على تعديل الدستور بمدينة نصر

علي عبد العال رئيس مجلس النواب
علي عبد العال رئيس مجلس النواب

حث رئيس مجلس النواب الدكتور على عبد العال، المواطنين على المشاركة في الاستفتاء على تعديل الدستور 2019، مؤكدا أنها تؤسس لمرحلة جديدة من الإصلاح السياسي والاجتماعي.

 

وقال عبد العال خلال الإدلاء بصوته في لجنته الانتخابية بمقر الجامعة العمالية بمدينة نصر بعد ظهر اليوم السبت، إن التصويت على الاستفتاء يمثل تكليفا دستوريا وعلى كل مواطن أن يحرص على الإدلاء بصوته، لافتا إلى أن النتائج الأولى للمشاركة في الاستفتاء جاءت مبشرة وشهدت المقار الانتخابية إقبالا من المواطنين.

 

ونوه رئيس مجلس النواب بأن البرلمان أجرى حواراً مجتمعياً ومناقشات استمرت على مدار 60 يوما داخل البرلمان، استمع خلالها للآراء الموافقة والمعارضة، حتى تمت الموافقة على التعديلات الدستورية بأغلبية الثلثين، مشيرا إلى أن التعديلات الدستورية ليست الأولى في مصر، وتمثل مكاسب سياسية واجتماعية، لا سيما فيما يتعلق بنسبة تمثيل المرأة والشباب وذوي الاحتياجات الخاصة.

 

وقال: إن التعديلات الدستورية لا تخص شخص معين لكنها تستهدف تحقيق صالح الوطن والحفاظ على مكتسباته.

 

وتابع :«على الشعب المصري أن يعلم جيداً أن تلك الإصلاحات لصالح الوطن وصالح المواطن».

 

وأضاف أن المشاركة الكبيرة من المواطنين، في الاستفتاء على تعديل الدستور 2019، تؤكد حرص الجميع على المشاركة في ذلك العرس الديمقراطي.

 

وتابع: «المصريون يوجهون اليوم رسالة للعالم أجمع حول مدى حرصهم على دعم مسيرة الاستقرار في وطنهم».

البنك الأهلي
مصر اخبار مصر السُلطة معرفة اللجنة الانتخابية بالرقم القومى والاسم زوجة على ربيع ماهي التعديلات الدستورية اللجان الانتخابية
tech tech tech tech
CIB
CIB