موقع السلطة
الخميس، 2 مايو 2024 11:21 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

جرينبلات يعترف: خطط ترامب للسلام لا تراعي إلا المصالح الأمريكية

جرينبلات
جرينبلات

أكد مبعوث الرئيس الأميركي لعملية السلام جيسون جرينبلات، اليوم الجمعة، أن الولايات المتحدة ستقترح خطة سلام جديدة في الشرق الأوسط ويجب أن يكون الجانبان الفلسطيني والإسرائيلي على استعداد للتفاوض بشأنها. 

وأضاف جرينبلات، وفقا لما نشرته سكاي نيوز، انه لا يمكن لخطة واشنطن وحدها إنهاء المشكلة بين الفلسطينيين والإسرائيليين، مضيفا أن القيادة الفلسطينية تتمسك بمفاهيم قديمة لم ولن تجلب السلام أبدا. 

وأفاد المبعوث الأمريكي لعملية السلام، أنه إذا لم يستجب الطرفان فسيكونان أضاعا على نفسيهما فرصة مهمة لا سيما الفلسطينيون. 

وأكد جرينبلات، أن الولايات المتحدة الأمريكية تلتقي مع الفلسطينيين، على الرغم من أن القيادة الفلسطينية قطعت علاقاتها مع واشنطن، وشدد على أن الخطة الجديدة لن تلبي طموحات الطرفين، إذ قال: سيكون الطرفان راضيين عن بعض أجزاء الخطة وغير راضيين على الأجزاء الأخرى. 

وطالب جرينبلات، من الفلسطينيين والإسرائيليين دراسة الخطة قبل إبداء الموقف منها، مشيرا إلي أن الأمر في النهاية متروكا لقرار كلا من الطرفين، إذ أوضح أنه ليس للولايات المتحدة أو الأمم المتحدة أو الأوروبيين أو أي شخص آخر مطالبة الإسرائيليين والفلسطينيين بتنفيذ هذه الصفقة. 

وأكد جرينبلات أن الولايات المتحدة لا تتخذ قرارات بناء على جهود السلام فقط بل تراعي المصالح الأميركية كما فعلت مع مرتفعات الجولان والاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل.

البنك الأهلي
جرينبلات يعترف خطط ترامب للسلام تراعي المصالح الأمريكية مصر اخبار مصر السُلطة اخبار الاهلي اليوم الاسماعيلي كفر الشيخ بالرقم القومى اعرف لجنتك الانتخابيه

آخر الأخبار

tech tech tech tech
CIB
CIB