موقع السلطة
السبت، 18 مايو 2024 12:08 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
تقارير

المحافظات تتأهب للاستفتاء.. استعدادات خاصة بالقليوبية.. وطوارئ في البحيرة

ارشيفية
ارشيفية

استعدادات عديدة قامت بها الأجهزة التنفيذية بالمحافظات للاستفتاء على تعديل بعض مواد الدستور، من خلال تجهيز المقرات الانتخابية، والتأكد من استعداد جميع المرافق الحيوية، وإنشاء غرف عمليات رئيسية وفرعية لمتابعة الإجراءات التى يتم تنفيذها والتصدى لأى طارئ.

 

القليوبية

فى البداية ومن محافظة القليوبية، أعلن المحافظ علاء عبدالحليم رفع درجات الاستعداد القصوى بجميع المراكز والمدن والاحياء وجميع المديريات وإلغاء الإجازات لرؤساء المراكز والمدن ومديرى المديريات بنطاق مركزه استعدادا للاستفتاء على الدستور، مشددا على ضرورة التأكد من جاهزية المقار الانتخابية ورفع كفاءتها وتوفير مصدر دائم للكهرباء وآخر للطوارئ وتوفير خط تليفون وتجهيز أماكن مبيت قوات التأمين التابعة للقوات المسلحة والشرطة.

وشدد المحافظ خلال اجتماع مع الأجهزة التنفيذية، على ضرورة توفير إنشاء مظلة أمام كل مركز انتخابى وتوفير كرسى متحرك لكبار السن، ورفع درجة الاستعداد القصوى بجميع المستشفيات والوحدات الصحية، والتأكد من توافر جميع المستلزمات الطبية، وانتشار سيارات الإسعاف على مستوى المحافظة، مشيرا إلى أن إجمالى عدد الناخبين يبلغ 3 ملايين و165 ألف ناخب وناخبة

ووجه المحافظ مدير مديرية التربية والتعليم بتسليم المراكز الانتخابية لقوات التأمين من القوات المسلحة والجيش لتنفيذ إجراءات التعقيم والتى تشمل تأمين المقار والفصول المدرسية.

الدقهلية

وفى الدقهلية، شارك المحافظ كمال شاروبيم فى مسيرة لطلاب المدارس بمدينة السنبلاوين والتى جابت عددا من شوارع المدينة لحث المواطنين على المشاركة فى الاستفتاء على التعديلات الدستورية، وسط الأغانى الوطنية وهتافات المواطنين.. وحمل المشاركون لافتات تدعوا إلى المشاركة فى التعديلات الدستورية والإدلاء بأصواتهم.

البحيرة

وفى البحيرة، شدد المحافظ هشام آمنة على رفع درجة الاستعداد لإجراء الاستفتاء على تعديل بعض مواد الدستور، لافتا إلى أن المشاركة «واجب وطنى»، منوها بأن إجمالى الكتلة التصويتية بالمحافظة تبلغ 3 ملايين و895 الفا و934 ناخبا وناخبة.

وأكد آمنة على ضرورة التعاون والتنسيق التام بين جميع الجهات المعنية بالعملية الانتخابية وتقييم كل جهة بناء على ما تم إنجازه على أرض الواقع، وتجهيز غرفة العمليات الرئيسية بالمحافظة وربطها مع غرف العمليات الفرعية، إضافة إلى توفير أماكن انتظار لكبار السن والمعاقين داخل فناء المدرسة.

وشدد آمنة على رفع حالة الطوارئ بقطاعات الصحة والمستشفيات العامة والمركزية والوحدات الصحية والإسعاف والحماية المدنية، ورفع كفاء جميع المرافق الحيوية بنطاق المحافظة، مطالبا بتدبير أماكن مبيت آمنة لقوات التأمين وتوفير أتوبيسات ومينى باص لنقلهم من وإلى لجان الاستفتاء بالتنسيق مع المستشار العسكرى للمحافظة.

الشرقية

وفى الشرقية، أعلنَّ المحافظ ممدوح غراب، الانتهاء من إعداد وتجهيز المقار الانتخابية المُحددة لاستقبال المواطنين فى الاستفتاء على التعديلات الدستورية، موضحا أن إجمالى عدد المواطنين ممن لهم حق التصويت يبلُغ 4 ملايين و284 ألفًا و983 ناخبا وناخبة.

وشدد المحافظ على ضرورة التواصل مع المواطنين لزيادة الوعى لديهم بأهمية التعديلات الدستورية المُقترحة ومشاركتهم فى الإدلاء بأصواتهم بحرية، للاستقرار والأمان، مشددًا على ضرورة التنسيق ومعاينة مقرات الاستفتاء والتأكد من جاهزيتها وتوافر جميع الضوابط اللازمة بصلاحيتها من النواحى الإنشائية.

سوهاج

وفى سوهاج، أعلن المحافظ أحمد الأنصارى رفع درجة الاستعداد القصوى، مطالبا المواطنين والعاملين بالجهاز الإدارى للدولة بالمشاركة، وحث المواطنين على المشاركة، موجها بضرورة تجهيز اللجان ومحيطها.

بني سويف

وفى بنى سويف، شارك المحافظ هانى عبدالجابر فى ماراثون الدراجات، لتحفيز الشباب للمشاركة فى الاستفتاء على التعديلات الدستورية تحت شعار «انزل وشارك».

البنك الأهلي
التعديلات الدستورية الاستفتاء على الدستور الشرقية البحيرة القليوبية تامين قوات الامن المستشفيات العامة مصر اخبار مصر السلطة نادي ليفربول اهداف ليفربول اليوم باريس سان جيرمان اهداف ليفربول
tech tech tech tech
CIB
CIB