موقع السلطة
الجمعة، 3 مايو 2024 08:33 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عقارات

ميثاق شرف لحماية المواطنين للارتقاء بالتسويق العقاري

أرشيفية
أرشيفية

قال المهندس أحمد شفيق نائب رئيس الجمعية المصرية للتسويق العقارى إن الجمعية تهدف إلى خلق بيئة عمل جيدة للارتقاء بالمهنة من خلال وضع ميثاق شرف الشركات لحماية مصالح العملاء والمسوقين والمطورين وتنظيم العلاقة بينهم، بالإضافة لتنظيم دورات تدريبية لجميع العاملين في التسويق العقارى، لحماية العاملين بالمهنة ضد أي مخاطر عن طريق نقل الخبرات بين الشركات.

أوضح خلال كلمته بالمؤتمر الدولى للتطوير العقاري أن القطاع العقاري يشهد طلبا كبيرا خلال العام الحالي؛ حيث يشهد السوق فرص استثمارية عديدة سواء في الشق السكني أو التجاري والإداري.

وكشف أن سوق resale شهد تراجعا خلال الفترة الماضية، بسبب التسعير الخاطىء لأسعار الوحدات، موضحا أن إعادة بيع الوحدات يأخذ وقتا لذلك يتم التسعير الخاطىء لسرعة عملية إعادة البيع، فتحديد السعر المناسب يتوقف على الوقت للوصول إلى أعلي سعر يتقبله السوق، مشيرا إلى أن سوق resale بدأ يتعافى مؤخرا وسيشهد طلبا خلال الفترة المقبلة.

 

وأكد أن فكرة إطلاق الجمعية المصرية للتسويق العقارى جاءت بعد دخول العديد من الشركات غير المتخصصة للتسويق العقارى، حيث شهدت الثلاثة سنوات الماضية العديد من الانتهاكات من جانب بعض الشركات بسبب عدم توافر الخبرة لديها.

وأضاف أن قطاع التسويق العقارى له دور فعال في القطاع العقاري، حيث توجد العديد من المعايير التي يجب أن تتوافر في شركة التسويق العقارى وفي مقدمتها ضرورة توافر الخبرة الكافية للمشروعات المطروحة لتقديم الدعم للعملاء وفقا لاحتياجاتهم الاستثمارية، بالإضافة إلى توجيههم لإدخالهم السوق والخروج الآمن منه.

البنك الأهلي
المصريةاللتسويق العقاري تضع ميثاق شرف لحماية المواطنين مصر اخبار مصر السلطة محمد صلاح مباريات ليفربول جيهان منصور باريس سان جيرمان النجم الساحلى

آخر الأخبار

tech tech tech tech
CIB
CIB