موقع السلطة
الثلاثاء، 21 مايو 2024 09:50 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

متحف النسيج ينظم مهرجان التراث المصري بالمعز في هذا الموعد

شارع المعز
شارع المعز

ينظم متحف النسيج المصري بشارع المعز يوم الخميس الموافق 18من أبريل  الجاري، احتفالية بمناسبة يوم التراث العالمي تحت عنوان «مهرجان التراث المصري في دورته الثالثة»، بالتعاون مع الإدارة العامة للحفاظ على التراث بمحافظة القاهرة.

وقالت إلهام صلاح رئيس قطاع المتاحف: إن الاحتفالية هذا العام تم تخصيصها للتراث الأفريقي بمناسبة رئاسة مصر للاتحاد الأفريقي وإعلان 2019 عام أفريقيا في مصر، مُشيرة إلى أن الاحتفالية سوف تتضمن معرضا للحرف التراثية يتم تنظيمه بشارع المعز، وتشارك به مجموعة من الدول الأفريقية مثل إريتريا والسودان وجنوب السودان والمغرب وتونس وجزر القمر ونيجيريا والكاميرون ومالي إلى جانب فلسطين كضيف شرف ومن مصر يشارك مجموعة من كليات الفنون التطبيقية والفنانين التشكيليين وكبار فنانى الحرف التراثية يمثلون مناطق مصر المختلفة مثل النوبة وسيناء والواحات وبورسعيد والقاهرة وغيرها. 

وأوضح الدكتور أشرف أبو اليزيد مدير عام المتحف، أنه ستشارك مجموعة كبيرة من قبائل البشارية من حلايب وشلاتين بالاحتفالية، حيث سيعرضون التراث البشارى من حرف وعروض للأزياء. 

وأضاف أبو اليزيد، أن بعض الدول المشاركة، ستقدم فقرات فنية من التراث الخاص بها على مسرح بيت الشاعر بجوار متحف النسيج، كما سيتم تنظيم ندوة علمية داخل قاعة المحاضرات بالمتحف في تمام الساعة الثانية عشرة ظهرا حول التراث والعلاقات التاريخية بين مصر وأفريقيا، يعقبها جولات مجانية داخل قاعات المتحف المختلفة، على أن ينتهي احتفال المهرجان في تمام الساعة الخامسة مساء.

 

 

متحف النسيج ينظم مهرجان التراث المصري بشارع المعز.. الخميس

البنك الأهلي
متحف النسيج مهرجان التراث المصري شارع المعز مصر اخبار مصر السُلطة اجازات شهر ابريل 2019 سمية الخشاب HBO Game of Thrones season 8
tech tech tech tech
CIB
CIB