موقع السلطة
الجمعة، 3 مايو 2024 08:21 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
تقارير

سباق السوشيال ميديا.. تحديات تُثير الضحك.. وأخرى تصيبك بالسكر والضغط (صور)  

ارشيفية
ارشيفية

بين الحين والآخر نشاهد على صفحات السوشيال ميديا، تحدي طريف من نوعة، كان آخرهم الأكل بشراهة، إلا أن العديد من الأطباء حذروا من خطورة ذلك التحدي على صحة الفرد، وكان من ضمن التحديات الأخرى ما يسمى بـ«تحدي الـ10 سنوات»، ورقصة كيكي وغيرها نرصدها خلال التقرير التالي.

 

الأكل بشراهة

نتيجة بحث الصور عن الاكل بشراهه

خلال الساعات الماضية، تصدرت السوشيال ميديا تحدي  من نوع طريف،  وتداول رواد مواقع التواصل فيديوهات لأشخاص يتناولون الطعام بشراهة على سبيل الفكاهة وكسب التحدي.

حذر الأطباء من المشاركة في هذا التحدي، وتناول الطعام بشراهة، مؤكدين أن التحدي سيصيب صاحبه بأمراض القلب، وارتفاع ضغط الدم وارتفاع السكر، وبعض أنواع السرطانات وخاصة سرطان القولون، وأمراض الجهاز الهضمي كالقولون الهضمي والعصبي وسوء الهضم.

 

رقصة الكيكي

نتيجة بحث الصور عن رقصة كيكي

في وقت سابق ساد تحدي «كيكي» السوشيال ميديا، يبدأ برقصة على أنغام أغنية «in my feelings» للمغني الكندي دريك، بعدما نشر حساب «theshiggyshow» الكوميدي المشهور على إنستجرام مقطعا مصورا لشاب يرقص على أنغام المقطع الذي يقول فيه دريك كيكي، هل تحبيني؟، وبعدما حقق الفيديو انتشارا واسعا قال صاحب الحساب، الذي يتابعه أكثر من مليون ونصف مستخدم، إنه مبتكر رقصة dotheshiggy.

 

تحدي القرفة

ومن بين التحديات التي انتشرت على السوشيال ميديا في وقت سابق، هو ابتلاع ملعقة كبيرة من التوابل اللاذعة مثل القرفة، ثم كتم النفس لأطول فترة ممكنة، هذا التحدي أسفر عن العديد من الإصابات بتهيج الحلق وأمراض تتعلق بالجهاز التنفسي وانهيار الرئة، خاصة في صفوف الأطفال، وبعضهم لا يستطيع الصمود طويلًا ويذهبون لغسل فمهم بالماء.

تحدي الـ10 سنوات

سبق هذا تحدي آخر أحدث ضجة كبيرة يدعي «10 Years challenge» يهدف إلى نشر صورتين للشخص الفارق بينهما 10 سنوات، لإيضاح اختلاف الملامح والتغيرات الجسدية التي طرأت عليه، شارك عدد كبير من النجوم في التحدي.

الأمر لم يقتصر على نجوم ومشاهير العالم، بل تفاعل الآلاف من رواد على مواقع التواصل الاجتماعي في عدد من الدول بالمشاركة في «هاشتاج تحدي 10 سنوات».

 

تحدي الملح والثلج

نتيجة بحث الصور عن تحدي الملح والثلج

ومن أصعب تلك التحديات وأكثرها خطورة «تحدي الملح والثلج»، والذي أثار ضجة كبير عام 2012، حيث يضع الشخص ملحا ومكعبات من الثلج على جسمه، وحساب أطول وقت يستطيع فيه تحمّل الشعور بالحرق الذي يتولد عن هذا الخليط.

تسبب هذا التحدي في حدوث إصابات خطيرة لدى من شاركوه بسبب تدمير النهايات العصبية في البشرة، وأحيانًا تدمير الأعصاب، وترك ندبات على الجلد.

 

 

 

 

البنك الأهلي
الاكل بشراهه رقصة كيكي السوشيال ميديا الاطباء تحذيرات السرطانات الملح والثلج مصر اخبار مصر السلطة حادث الشيخ زويد اليوم مانشستر سيتي دوري ابطال اوروبا

آخر الأخبار

tech tech tech tech
CIB
CIB