موقع السلطة
الجمعة، 3 مايو 2024 10:11 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
تقارير

حوار مع الطلاب ووقف اللوائح القديمة.. تفاصيل ونتائج زيارة «مدبولي» للبحيرة (صور)

الدكتور مصطفى مدبولي أثناء أحد جولاته التفقدية بمحافظة البحيرة
الدكتور مصطفى مدبولي أثناء أحد جولاته التفقدية بمحافظة البحيرة

زيارة كاملة العناصر وجولات تفقدية لرئيس الوزارء الدكتور مصطفى مدبولي، يرافقه اللواء محمود شعراواي وزير التنمية المحلية، وهشام آمنة محافظ البحيرة، وعدد من الوزراء، لمحافظة البحيرة، اليوم الأربعاء، استهدف من خلالها تفقد العديد من المشروعات التنموية بالمحافظة، ووضع يده على أهم المشكلات والقضايا التي تهم المواطنين بكافة القطاعات.


تفقد الدكتور مصطفى مدبولي عدد من المشروعات الإنشائية بمدينتي دمنهور ورشيد، وتفقد المنشآت الجديدة بالمجمع النظري بالأبعادية في جامعة دمنهور، والمنطقة اللوجستية على الطريق الزراعي «القاهرة - الإسكندرية».

 

وبدأ رئيس الوزراء جولته بزيارة نادي رشيد الرياضي، يرافقه اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية، والدكتور عاصم الجزار وزير الاسكان، وهشام آمنة محافظ البحيرة وعدد من الوزراء.

 

وتفقد أعمال تطوير مدينة رشيد الأثرية؛ تنفيذاً لتكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي، وتفقد الأعمال بإنشاء أول ميناء للصيد بمدينة رشيد بتكلفة استثمارية تصل إلى نصف مليار جنيه، كما تفقد رئيس الوزارء موقع إنشاء مدينة رشيد الجديدة، التي أعلن الرئيس السيسي، عن الموافقة على إنشائها على غرار مدينة العلمين الجديدة بمحافظة مطروح.

 

كما سيتفقد مدبولي، موقع إنشاء مدينة رشيد الجديدة، التي أعلن الرئيس عبد الفتاح السيسي، عن الموافقة على إنشائها على غرار مدينة العلمين الجديدة بمحافظة مطروح.

 

وتفقد مدبولي، الحديقة المتحفية التي تحتوي على معرض السجاد اليدوي، يرافقه اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية والدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية.

 

وشدد رئيس الوزراء على ضرورة أن تكون أسعار البيع مناسبة للجمهور لاسيما بعد أن لاحظ ارتفاع ثمن السجاد داخل المعرض، وحينما استفسر عن سبب ارتفاع سعر السجاد، قال محافظ البحيرة، إن هناك بعض القوانين واللوائح فرد عليه رئيس الوزراء، قائلاً: «اللوائح دي تتغير».

 

ووجه مدبولي خلال جولته بمحافظة البحيرة، المحافظ وجميع المحافظين بتقديم تقرير شهري بموقف تقنين أراضي الدولة، وعدد العقود التي تم توقيعها، وما تم تحصيله ممن تم تقنين أوضاعهم، وكذا موقف التعامل مع أصول الدولة المؤجرة.

 

وشدد مدبولي، على ضرورة استيداء حق الدولة ولن يتم السماح باستمرار تأجير ممتلكات للمحافظات في أماكن مميزة، منها مناطق على النيل مباشرة بأقل من قيمتها، ولن نسمح بالتعدي على أي ممتلكات أو أراض للدولة، وسيتم التعامل بحسم مع أي حالة.

 

وأشار رئيس الوزراء، إلى أن العائد من كل هذا سيتم الاستفادة به في تحسين الخدمات ومشروعات التنمية بكل محافظة.

 

وخلال لقاء رئيس الوزراء بطلاب مدرسة رشيد الثانوية للبنات دار الحوار التالي:

أكد رئيس مجلس الوزراء، أن منظومة التعليم الجديدة سيتم تلافي المشكلات فيها تباعاً، قائلاً: «كل شيء جديد يستغرق وقتاً من أجل أن يعتاد الناس عليه سواء كانوا طلاباً أو مدرسين».

وقال الطلاب لرئيس الوزراء: «واشمعنى يطبق علينا النظام الجديد، كنتوا طبقوه على أولى ابتدائي».

وأضاف الطلاب لـ مدبولي: «الامتحانات تعجيزية والأسئلة بتسبب لينا توتر كبير»، فرد عليهم رئيس الوزراء قائلا: «لما تروحوا الجامعة هتعرفوا إننا عملنا معاكم الصح لأن نظام التعليم في الجامعة مختلف».

وقالت إحدى الطالبات لرئيس الوزراء: «أنا تعبت نفسياً من امتحانات التابلت، عاوزين الأسئلة أكثر وضوحاً».

ورد رئيس الوزراء قائلاً لهم: «مين فيكم استخدم التابلت بعد الأزمة الأخيرة فردت إحدى الطالبات قائلة: «استخدمناه..  قمنا بالامتحان في ثاني يوم للامتحان عقب إصلاح السيستم».

فرد رئيس الوزراء عندكم أي مشكلات فردت الطالبة قائلة: «الأسئلة صعبة والأجهزة بتهنج في نصف الامتحان».

 

 

كما تفقد مدبولي، والوفد المرافق له، التجمع الحرفي السكني التعاوني بمنطقة فرهاش، بمحافظة البحيرة، والذي يُقام على مساحة نحو 13 فداناً، واستمع إلى شرح حول المشروع.     

 

قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إن محافظة البحيرة مترامية الأطراف ويستغرق زيارتها وقتاً طويلاً، مشيرا إلى أن جولته التفقدية تضمنت عدداً من النقاط الأساسية.

 

وأضاف رئيس الوزراء، أن مشروع إعادة إحياء مشروع مدينة رشيد التراثية يستهدف تطوير الكورنيش وميناء الصيد خلال فترة أقل من عام، وتفقد أيضاً مستشفى رشيد ومدارس كانت غير موجودة في برنامج الزيارة، مؤكداً أنه حريص على متابعة تطبيق المنظومة التعليمية الجديدة.

 

 

 

809c2cb372427947f40c7fa9ce25a11d.jpeg
bf46593a11fac8c0f66b7ae4f520f4ca.jpg
e606a352a451e9b142b51b6f5dbc5fde.jpg
e8ad98c8a07d6e3958b9e9dc993e9c93.jpg
ff2fdbba030a587b485445a8184279d0.jpg
البنك الأهلي
تقارير رئيس الوزراء مدبولي محافظة البحيرة أعمال جولات لقاءات مصر اخبار مصر السُلطة حادث الشيخ زويد اليوم مانشستر سيتي دوري ابطال اوروبا

آخر الأخبار

tech tech tech tech
CIB
CIB