موقع السلطة
الإثنين، 29 أبريل 2024 01:05 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
تقارير

لقاء القمة.. السيسي وترامب في البيت الأبيض.. الإشادة بمحاربة مصر للإرهاب الأبرز

الرئيس السيسي وترامب
الرئيس السيسي وترامب

استقبل الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الرئيس عبد الفتاح السيسي، فور وصوله إلى البيت الأبيض ووقع الرئيس عبد الفتاح السيسي في دفتر الزيارات بالبيت الأبيض.

وقال الرئيس السيسي خلال كلمته في المؤتمر الصحفى المشترك مع نظيره الأمريكي دونالد ترامب إن التحدث مع الرئيس الأمريكي أحدث نقلة نوعية في العلاقات بين مصر وأمريكا.

 

العلاقات الثنائية

وأكد السيسي أن العلاقات المصرية الأمريكية في أفضل حالاتها على مدار سنوات طويلة ونسعى لتطويرها في جميع المجالات.

وقدم الشكر والتقدير والتحية للرئيس الأمريكي على تحسن العلاقات بين مصر وأمريكا" ودعمه لمصر في المجالات المختلفة ونحن نسعى لتعزيز العلاقات في المجالات العسكرية والثقافية والسياسية".

 

تطور كبير

ومن جانبه أكد الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، أنه أحرز تطور كبير مع مصر في ملف مكافحة الإرهاب، ونحن شركاء في العديد من المجالات منها التجارية وغيرها من العلاقات في كافة المجالات ولم يكن لدينا علاقات أفضل من ذلك العلاقات خلال تلك الفترة كما أشاد ترامب بزيارة قرينته للقاهرة ومشاهدة الاهرامات مؤكدا أنها استمتعت كثيرا بتلك الزيارة وانها حقا إحدى عجائب الدنيا السبع وتستحق الزيارة والمشاهدة.

وجرت جلسة مباحثات بين الرئيس عبد الفتاح السيسي والرئيس ترامب بالبيت الأبيض بالعاصمة الأمريكية واشنطن لبحث آخر تطورات الأوضاع في منطقة الشرق الأوسط والجهود المشتركة المبذولة لاستعادة الاستقرار في المنطقة بهدف التوصل لحلول سياسية للأزمات القائمة بها خاصة في كلا من ليبيا وسوريا واليمن.

 

الساحة الإقليمية

وشهد المباحثات استعراض مجمل التطورات على الساحة الإقليمية وأهمية التوصل إلى حلول سياسية للأزمات القائمة بعدد من دول المنطقة ما يحفظ وحدة وسيادة تلك الدول وسلامتها الإقليمية ويصون مؤسساتها الوطنية ومقدرات شعوبها وأهمية تضافر الجهود الدولية من أجل التصدي لخطر الإرهاب والتطرف الذي أصبح يهدد العالم بأكمله وتأكيد أهمية دور مصر في المنطقة بوصفها دعامة رئيسية للأمن والاستقرار وجهود مصر لمكافحة الإرهاب والتصدي للتطرف

 

التحديات المشتركة

كما تناولت المباحثات مواصلة العمل لتفعيل التعاون المشترك في عدد من المجالات لا سيما المجال العسكري وملف مكافحة الإرهاب والفكر المتطرف لتنظيم داعش وذلك في ضوء التحديات المشتركة والعلاقات الإستراتيجية التي تجمع بين البلدين الصديقين فضلا عن تعزيز العلاقات الإستراتيجية بين البلدين في مختلف المجالات فضلا عن بحث القضايا الإقليمية والدولية وتطورات الأوضاع في الشرق الأوسط والتشاور فيما يتعلق بالأوضاع الإقليمية والدولية لا سيما كيفية مواجهة الإرهاب والجماعات المتطرفة ودفع عملية السلام بالشرق الأوسط.

 

القضية الفلسطينية

وبحث القضية الفلسطينية وأن تحقيق السلام في المنطقة سيسفر عن واقع جديد يؤدي إلى إفساح المجال لدول المنطقة، لتحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية التي تتطلع إليها شعوبها فضلا عن القضاء على إحدى أهم الذرائع التي تستند إليها التنظيمات الإرهابية لتبرير أفعالها ومواصلة اجتماعات بصيغة 2+2 بين وزيري دفاع وخارجية البلدين والتحضير لعقد جولة جديدة من آلية الحوار الإستراتيجي ويأتي ذلك من منطلق الحرص المتبادل على دفع وتعزيز العلاقات الثنائية على كافة الأصعدة.

البنك الأهلي
الرئيس عبد الفتاح السيسي ترامب مصر امريكا واشنطن الجالية المصرية البيت الابيض القضية الفلسطينية مصر اخبار مصر السلطة المنوفية الارصاد تعلن ليفربول ضد بورتو كورة اون لاين
tech tech tech tech
CIB
CIB