موقع السلطة
الثلاثاء، 14 مايو 2024 04:06 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

فيلماً وثائقياً جديداً يكشف لغز بناء الأهرامات بالجيزة

أهرمات الجيزة
أهرمات الجيزة

تعرض الاكتشاف الجديد لبعض العلماء والباحثين، في محاولة لحل لغز نقل الأحجار لبناء الأهرامات، من تسليط الضوء عبر موقع «ديلي إكسبريس» البريطاني، اليوم الإثنين.

وأشار علماء الآثار إلى أنهم وجدوا أخيرًا المفتاح لحل لغز كيفية نقل الأحجار من أماكن بعيدة مثل الأقصر إلى الجيزة، خاصة أن الأحجار بلغت آلاف الأطنان.

وأوضح بعض العلماء من خلال فيلم وثائقي، أن المصريين القدماء قاموا بنقل الأحجار المستخدمة في بناء الأهرامات من خلال قنوات خاصة بنهر النيل صنعها الإنسان؛ لتكون بمثابة طرق شحن مثالية للنقل لمسافات طويلة من الأحمال الثقيلة.

ووفقًا للفيلم الوثائقي فقد تم بناء الهرم الأكبر باستخدام نظام معقد من المجاري المائية سمح لآلاف العمال بسحب الأحجار الضخمة، التي تطفو على متن قوارب إلى مكانها بالحبال، كما يعرض الفيلم الوثائقي مذكرات لمشرف اكتُشف في ميناء وادي الجفر، وقال إن الأحجار نُقلت باستخدام قنوات تم حفرها من نهر النيل إلى موقع البناء.

ويذكر أنه تم نقل نحو 170 ألف طن من الصخور إلى موقع بناء الهرم في عام 2600 قبل الميلاد حتى يمكن بناء الأهرامات، وكان يبلغ ارتفاع الحجرالواحد 455 قدمًا.
 

البنك الأهلي
اخبار العالم عرب وعالم الأهرامات لغز بناء الاهرامات مصر اخبار مصر السُلطة الزمالك حسنية اغادير ضد الزمالك جدول امتحانات الصف الأول الثانوي Wrestlemania 35
tech tech tech tech
CIB
CIB