موقع السلطة
الخميس، 16 مايو 2024 03:50 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

بن علوي يحذر: خطة ترامب ستفشل بدون إقامة دولة فلسطينية

وزير الخارجية العماني يوسف بن علوي
وزير الخارجية العماني يوسف بن علوي

صرح وزير الخارجية العماني يوسف بن علوي، اليوم الأحد، إن خطة السلام الإسرائيلية الفلسطينية التي تعتمدها الإدارة الأمريكية ستفشل إذا لم تنص على إقامة دولة فلسطينية.

جاء ذلك في مقابلة، أجراها بن علوي، مع موقع الأخبار الإسرائيلي "تايمز أوف إسرائيل"، وبحسب ما نشره الموقع، قال وزير الخارجية العماني إن السنوات القليلة المقبلة ستكون "حاسمة" لجهود السلام وطالب الدول العربية للعمل على طمأنة إسرائيل كي تستطيع الانسحاب من الضفة الغربية ومرتفعات الجولان دون الشعور بالتهديد.

ووفقا لما أورده الموقع الإسرائيلي كان حوار بن علوي، علي هامش المنتدى الاقتصادي العالمي في الأردن، ويعتبر بذلك أول مسئول خليجي يجري حوار مع وسية إعلام إسرائيلية. 

كان نتنياهو إلتقي بالسلطان قابوس بن سعيد في مسقط في أكتوبر 2018 ، ليصبح أول رئيس وزراء إسرائيلي يفعل ذلك منذ أكثر من عقدين ؛ كما التقى بن علوي في فبراير على هامش مؤتمر أمريكي بولندي في وارسو في الشرق الأوسط. وقال بن علوي يتعين على الدول العربية أن تحدد كيف يمكنها تهدئة المخاوف الإسرائيلية بشأن وضعها الأمني.

وأضاف وزير الخارجية العماني أن بلاده لديها علاقات مع إسرائيل وسوف يكون التعاون والتنسيق أكبر إذا تم إقامة دولة فلسطينية، مشيرا إلى أنه لا يوجد ما يمنع المسؤولين الإسرائيليين من زيارة عمان أو العكس. وأضاف وزير الخارجية العماني أن بلاده تتطلع إلي تشجيع الشعب الإسرائيلي والقادة الإسرائيليين على عدم الاعتقاد بأنهم في منطقة بها أعداء.

البنك الأهلي
اخبار العالم عرب وعالم وزير الخارجية العماني يوسف بن علوي خطة السلام اسرائيل فلسطين مصر اخبار مصر السلطة اخبار الاهلي موعد مباراة الزمالك اسماعيل محمود
tech tech tech tech
CIB
CIB