موقع السلطة
الأربعاء، 1 مايو 2024 04:20 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

مجدى يعقوب يجرى أول عملية زراعة قلب لطفلة في مصر (فيديو)

أول عملية زراعة قلب لطفلة
أول عملية زراعة قلب لطفلة

"شنطة صغيرة معلقة على ظهرها تحمل داخلها الجزء الخارجي لجهاز القلب الصناعي المزروع داخلها والمتصل عبر أسلاك يخرج من أحد جانبيها"، أضحت رفيقا جديدا للطفلة "فرح"، بها تخلد إلى النوم وبها تذهب إلى المدرسة، وبها أيضا تمارس حياتها الطبيعية،: "أول ليلة رجعنا البيت بالجهاز الجديد كنت خايفة لكن نفذت التعليمات اللي قالولي عليها في المركز، ومن وقتها وأنا بتابع الجهاز وشحن البطاريات بشكل مستمر، وكل فريق التمريض هناك لم يقصر معانا لحظة"- بحسب وصف الأم.

"المنقذ".. هكذا تلقب فرح الدكتور مجدي يعقوب، فالعلاقة بينهم ليست علاقة طبيب ومريضة فحسب، بل كثيرا ما التقطت معه صورا يظهر فيها وهو يداعبها بإنسانية، وفي يوم ميلادها الذي تصادف قدومه وهي داخل مركز القلب بأسوان أحضر لها هدية لا تزال تحتفظ بها الصغيرة في خزانتها الخاصة،: "جابلي عروسة وتورتة وقالي كل سنة وأنتي طيبة يا فرح".

ومن جانبها أكدت غادة حمدي، والدة الطفلة فرح صاحبة القلب الصناعي المحمول على الظهر، أن حالة ابنتها تتحسن، وتتابع بشكل دوري في مركز الدكتور مجدي يعقوب والذي كان قد أجرى لها العملية.

وأضافت"حمدي"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد فايق ببرنامج "مصر تستطيع" المذاع عبر فضائية "dmc"، أن مركز الدكتور مجدي يعقوب أعطوها تدريبا للتعامل مع حالة فرح، لافتة إلى أنها هى وأسرتها نقلوا حياتهم من الشرقية إلى أسوان.

وأشارت إلى أنها نقلت أوراق فرح لمدرسة في أسوان، واستقبلتها المدرسة بشكل عظيم، والمدرسين والطلاب يتعاونون معها، لافتة إلى أن ابنتها تحلم أن تكون طبيبة مثل الدكتور مجدي يعقوب.

Video Player

البنك الأهلي
مصر اخبار مصر السلطة ليبيا عملية زراعة قلب الطلة فرح مجدي يعقوب السوبر الافريقي لكرة اليد مرتضى منصور ارطغرل142
tech tech tech tech
CIB
CIB