موقع السلطة
الجمعة، 17 مايو 2024 06:58 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

«رانيا المشاط» تحصل على جائزة «الريادة الدولية في السياحة» من «WTTC» (صور)

رانيا المشاط وزيرة السياحة
رانيا المشاط وزيرة السياحة

تسلمت الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة مساء أمس، جائزة «الريادة الدولية في السياحة» لهذا العام، والتي قدمها المجلس الدولي للسياحة والسفر WTTC، تقديراً لجهود مصر في تعزيز قطاع السياحة المصري ليكون أكثر صلابة وقدرة على تحمل الصدمات.

 

وقد قامت جلوريا جيڤارة الرئيس التنفيذي للمجلس الدولي للسياحة والسفر WTTC، وكريس ناسيتا رئيس المجلس والرئيس التنفيذي لمجموعة فنادق هيلتون العالمية بتسليم الجائزة للدكتورة رانيا المشاط خلال حفل العشاء الرسمي للدورة الـ 91 للقمة الدولية للمجلس الدولي للسياحة والسفرWTTC 2019 Summit Global، التي تعقد خلال الفتـرة من 2 إلى 4 إبريل الجارى بمدينة إشبيلية بإسبانيا.

وتعتبر هذه هي المرة الأولى التي تحصل دولة أو وزير من منطقة الشرق الأوسط على تلك الجائزة من المجلس الدولي للسياحة والسفر WTTC.

وقالت جلوريا جيڤارة رئيسة المجلس الدولي للسياحة والسفر WTTC، أن المجلس الذي يمثل قطاع السياحة الخاص العالمي يقدم جوائزه السنوية اعترافا وتقديرا لحكومات الدول على الجهد المبذول للنهوض بهذا القطاع الحيوي في بلادهم، وصياغة السياسات التي من شأنها أن تؤدي الى التنمية السياحية مما يهيئ بيئة العمل التي تدفع القطاع الخاص لمزيد من العمل والاستثمار.

وأضافت جلوريا أن المجلس الدولي للسياحة والسفر WTTC تمنح الجائزة السنوية تقديراً للجهود المبذولة من الدول أو المسئولين بالدول الذين نجحوا، من خلال السياسات والمبادرات التي طبقوها في رفع القدرة التنافسية لقطاع السياحة، وأظهرت بلادهم القدرة على الصمود في مواجهة الصدمات.

 

وقالت الدكتورة رانيا المشاط، أن وزارة السياحة تتبنى الآن اتجاهاً جديداً، حيث قامت الوزارة بإطلاق برنامج الإصلاح الهيكلي لتحديث القطاع وتحقيق تنمية سياحية مستدامة من خلال صياغة وتنفيذ إصلاحات هيكلية تهدف الي رفع القدرة التنافسية للقطاع، وتتماشى مع الاتجاهات العالمية، وتحويل التحديات إلى فرص يمكن الاستفادة منها في تطوير القطاع وجعله أكثر صلابة وتحمل للصدمات.

وأعربت الوزيرة عن سعادتها بهذه الجائزة، وأضافت أن تقدير المجلس الدولي للسياحة والسفر للجهود التي تبذلها مصر للنهوض بالقطاع هي شهادة ووسام نعتز به جميعا. 

وقالت أنها تهدي الجائزة إلى الدولة المصرية وإلى فريق العمل في وزارة السياحة المصرية، وإلى القطاع الخاص السياحي، لأننأن النجاح لا يتأتى إلا بتضافر جهود الجميع.

 

 

 

0af479395b93287deafe9e831262e554.jpg
2baa6eb0976af6ebe4ac96db859975da.jpg
de67d1e73afad0c80d1176ee56b8b1aa.jpg
البنك الأهلي
مصر اخبار مصر السُلطة رانيا المشاط وزيرة السياحة جائزة الريادة الدولية بايرن ميونخ فالنسيا ضد ريال مدريد نادي الزمالك مانشستر سيتي
tech tech tech tech
CIB
CIB