موقع السلطة
الإثنين، 13 مايو 2024 09:36 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

بعد تكرار سرقة الكابلات.. تعرف على خسائر «المصرية للاتصالات»

ارشيفية
ارشيفية

تعرضت  الشركة المصرية للاتصالات، خلال العام الماضى، للعديد من حوادث سرقة الكابلات النحاسية.

وبلغت حجم خسائر الشركة جراء السرقة  61.4 مليون جنيه عن 7296 حالة، مقابل 2268 حالة فى 2017، بنحو 51.8 مليون جنيه،  كما  كشفت  تقارير انخفاض نسبة استغلال السعة المتاحة من الخطوط الثابتة إلى 47.9% فى 31 ديسمبر الماضى، مقابل 51.4% فى 2017، وبلغ عدد المحافظات التى انخفضت بها نسبة استغلال السعة المتاحة من 50%، 19 محافظة تمثل 70.4% من إجمالى عدد محافظات الجمهورية فى 31 ديسمبر المنصرم.

وكما أشارت التقارير إلى أن من خلال متابعة إسناد وتنفيذ بعض العمليات للمشروعات الاستثمارية الخاصة بالمصرية للاتصالات وجود بعض الظواهر السلبية، منها استغراق فترات طويلة بين طلب طرح بعض العمليات والموافقة عليه، وبين الإسناد، الأمر الذى يؤدى إلى تأخر التنفيذ.

إلى جانب عدم البدء فى تنفيذ بعض العمليات بالرغم من مرور فترات طويلة على إسنادها، عدم دقة وشمول الدراسات السابقة لطرح بعض العمليات والتخطيط المسبق لها وفقًا للحاجة والنظرة المستقبلية لأنشطة الشركة، مما أدى لإلغاء بعض العمليات بعد طرحها، أو تأجيلها لإعادة الدراسة أو إضافة أعمال مستجدة بعد التعاقد أو زيادة بعض العقود.

كذلك إسناد بعض العمليات بالأمر المباشر، مما يشير إلى عدم وضوح الخطط المستقبلية لمشروعات الشركة وضياع مزايا الحصول على أفضل الشروط والأسعار.

البنك الأهلي
المصرية لاتصالات سرقة الكابلات المحافظات الدراسات السابقة مصر اخبار مصر السلطة الزمالك نادي الزمالك الدوري الاسباني Zamalek
tech tech tech tech
CIB
CIB