موقع السلطة
الجمعة، 17 مايو 2024 02:25 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

«أنطونيو جوتيريش» يغادر القاهرة اليوم الأربعاء

أنطونيو جوتيريش السكرتير العام للأمم المتحدة
أنطونيو جوتيريش السكرتير العام للأمم المتحدة

غادر مطار القاهرة الدولي اليوم الأربعاء، السكرتير العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش، عقب زيارة لمصر التقي خلالها الرئيس عبد الفتاح السيسي، وعددًا من كبار المسئولين .

 

وقال سامح شكري وزير الخارجية، إن الرئيس السيسي بحث مع الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيرش، سبل التعاون القائم بين مصر والأمم المتحدة، ودورها في حفظ الأمن والسلام وتحقيق الاستقرار والحفاظ على مبادئ الشرعية الدولية.

 

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد في مقر رئاسة الجمهورية اليوم الأربعاء، بين سامح شكري وأنطونيو جوتيريش الأمين العام للأمم المتحدة، عقب لقائه الرئيس السيسي.

وأوضح شكري أنه تم أيضاً استعراض كافة جهود الأمم المتحدة فيما يتعلق بقضايا سوريا وليبيا واليمن، وعلى رأسها القضية الفلسطينية وجهود التوصل إلى  حل دائم لها على أساس مقررات الشرعية الدولية وحل الدولتين، كما تم استعراض جهود مكافحة الإرهاب والعمل من خلال الأليات الخاصة بالأمم المتحدة.

 

و ثمّن جوتيريش، زيارته إلى القاهرة، معرباً عن تقديره للدور الهام الذي تضطلع به مصر على الساحتين العربية والأفريقية، ومنوهاً لتطلعه إلى استمرار التنسيق والتشاور مع مصر خلال الفترة المقبلة.

 

البنك الأهلي
مصر اخبار مصر السلطة يوفنتوس أنطونيو جوتيريش الأمم المتحدة مصر وامريكامطار القاهرة الرئيس السيسي بوتفليقة اهداف الاهلي والاتحاد sports
tech tech tech tech
CIB
CIB