موقع السلطة
السبت، 27 أبريل 2024 04:54 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
توك شو

منسق مشروع «مودة»: 198 ألف حالة طلاق في 2017

ارشيفية
ارشيفية

قال الدكتور أيمن عبد العزيز، المنسق التنفيذي لمشروع مودة لتأهيل الشباب للزواج، إن المشروع بدأ بتكليف من الرئيس عبد الفتاح السيسي لوزير التضامن الدكتور غادة والي، وبناء عليه تم إعداد دراسة لمعرفة نسبة الطلاق في مصر، وتبين أن هناك 198 ألف حالة طلاق حدثت في عام 2017، بمعدل 542 حالة يوميًا.

 

وتابع "عبد العزيز"، خلال حواره مع الإعلامي وائل الإبراشي، ببرنامج "كل يوم"، المذاع على فضائية "on e"، مساء الثلاثاء، أن المجتمع المصري يمتاز بالتمسك الأسري، وبقاء هذا الأمر دون إيجاد حل واضح، يؤدي إلى انهيار الأسرة، مضيفًا أن أعلى نسب طلاق وجدت في محافظة القاهرة والإسكندرية وبور سعيد.

 

ولفت إلى أن مشروع مودة تضمن إعداد مادة علمية، تشمل الجانب الاجتماعي والنفسي والصحي، لتصحيح المفاهيم الخاطئة لدى المصريين، ويعمل المشروع على تعريف الشباب بكيفية اختيار شريك الحياة، واختيار السن المناسب للزواج.

 

ولفت إلى أن البرنامج يعمل على تصحيح الفكر الخاطئ لدى الشباب المتعلق بالذمة المالية المرأة، خاصة أن البعص يعتقد أن عمل المرأة أساسي لمساعدة الرجل وهذا خاطئ تمامًا.

البنك الأهلي
عبد الفتاح السيسي غادة والي أيمن عبد العزيز وائل الإبراشي زواج مصر اخبار مصر السلطة الاهلي مباراة الاهلي هالة صدقي الاسماعيلي ضدالمقاولون
tech tech tech tech
CIB
CIB