موقع السلطة
السبت، 20 أبريل 2024 02:30 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

مدير مشروع «مودة»: إنشاء مكاتب للاستشارات الزوجية في كافة المحافظات

ارشيفية
ارشيفية

قالت الدكتورة رمزة حسين صدقي، مدير مشروع "مودة" لتأهيل الشباب للزواج، إن هناك اقبالًا كبيرًا من الطلبة في الجامعات على حضور دورات "مودة" للتأهيل للزواج، وهذا يرجع إلى أن الشباب لا يمتلك الوعي الكامل لتكوين الأسرة، وغير قادر على مواجهة ضغوط الزواج، لذلك يلجأ إلى الطلاق.

 

وتابع "صدقي"، خلال حوارها مع الإعلامي وائل الإبراشي، ببرنامج "كل يوم"، المذاع على فضائية "on e"، مساء الثلاثاء، أن برنامج "مودة " يُوعي الشباب بأهمية اختيار شريك الحياة الصح، من خلال اختيار شريك متقارب في المستوى التعليمي والاجتماعي والثقافي، حتى لا ينتهي الزواج بالطلاق.

 

وأشارت إلى أن المشروع موجه للطلاب في الفرقة الثالثة والرابعة بالجامعات المختلفة، خاصة أنهم الأقرب للزواج، لافتة إلى أن المشروع سيتوسع المرحلة المقبلة، لكنه الآن في مرحلة تجريبية، ويتم رصد مدى استجابة الطلبة لهذا المشروع.

 

ولفتت إلى أن وزارة التضامن ستنشأ مكاتب متخصصة للاستشارات الأسرية في كافة المحافظات، مضيفة أن دار الافتاء والكنيسة قاما بإعداد برامج للمقبلين على الزواج، وهذا شيء جيد.

البنك الأهلي
رمزة حسين صدقي زواج جامعات شباب وائل الإبراشي مصر اخبار مصر السلطة الاهلي مباراة الاهلي هالة صدقي الاسماعيلي ضدالمقاولون
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB