موقع السلطة
الجمعة، 17 مايو 2024 04:53 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

أبو شقة: كافة دساتير العالم تنص على أحقية التغيير والتعديل

المستشار بهاء أبو شقة رئيس اللجنة التشريعية والدستورية
المستشار بهاء أبو شقة رئيس اللجنة التشريعية والدستورية

قال المستشار بهاء أبو شقة، رئيس اللجنة التشريعية والدستورية بمجلس النواب، إنه من حق رئيس الجمهورية أو خمس أعضاء مجلس النواب، أن يتقدموا بطلب تغيير الدستور، مضيفا أن كافة دساتير العالم تنص على أحقية التغيير والتعديل.

 

وأضاف في تصريحات هاتفية لبرنامج "90 دقيقة"، المذاع عبر فضائية "المحور"، أن دستور عام "2014"، ليس جيدا ، ولكنه كان بمثابة تعديل دستور عام "2012"، واستكمالا له، موضحا أن تعديلات عام 2014 كانت في أصعب الظروف التي كانت تمر بها الدولة، خصوصا في ظل استهداف الدولة من جانب الأعداء.

 

وأوضح أن تعديل الدستور في الوقت الحالي، يهدف إلى عودة الاستقرار والامن الى كافة انحاء الدولة، مضيفا أن الوقت الحالي يساعد على تأسيس دولة حديثة ويتوافر بها الديمقراطية ويتماشى مع ما يتم التخطيط له في الوقت الحالي. وتابع: "صناعة الدساتير لها آليات مختلفة، ولابد من العودة للاستقرار بعد تعرضنا لمخاطر اقتصادية وأمنية".

 

وأكد أن الحوار المجتمعي داخل البرلمان تواجد بها كافة أطياف الدولة وأمام منصات الإعلام المصري للاستماع إلى كافة الآراء، والوصول الى دستور جديد يلبي احتياجات المواطنين، موضحا أن الاسبوع المقبل سيشهد مناقشة كافة الموادة، ثم صياغتها بطريقة دقيقة. وطالب رئيس اللجنة التشريعية، منصات الإعلام المصري بمناشدة المواطنين بالنزول الى الصناديق والتعبير عن آرائهم بكل حرية سواء بالرفض أو الموافقة.

البنك الأهلي
مصر اخبار مصر بهاء أبو شقة اللجنة التشريعية والدستورية مجلس النواب السلطة ليفربول صندوق التمويل العقاري عبدالحليم حافظ ندى الكامل
tech tech tech tech
CIB
CIB