موقع السلطة
الثلاثاء، 14 مايو 2024 02:29 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

التضامن: 80% نسبة الانتهاكات بدار رعاية الأيتام في 2014

غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي
غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي

قال علاء عبد العاطي، معاون وزيرة التضامن للرعاية الاجتماعية، إن وزارة التضامن القائم على جميع دور الرعاية على مستوى الجمهورية، ولاتهتم بالأيتام في يوم اليتيم فقط، وإنما على مستوى العام بأكمله؛ لكون الأيتام هما فئة هامة جدًا بالنسبة للدولة، وهما نواة شباب المجتمع الذي نبني عليهم آمال كبيرة حال تنشئتهم تنشئة سليمة.

 

وأضاف "عبد العاطي"، خلال حواره ببرنامج "كلام هوانم" على فضائية "الحدث اليوم"، مساء الأحد، أن الوزاره تعمل بشكل علمي مع دور رعاية الأيتام، وتم إطلاق اللائحة النموذجية لمؤسسات الرعاية المجتمعية لأول مرة في تاريخ الوزارة التى تتضمن وضع مواصفات لكل مايتعلق بدار الرعاية من مواصفات الدار وفريق العمل بها، وأماكن النشاط والمبيت؛ لتحسين جودة الخدمة بها.

 

وتابع، أنه كان هناك إنتهاكات بكثرة في عام 2014، وكانت تصل لنسبة 80%، بينما الآن نتيجة ماتم من جهود حقيقية للرقابة على الدار أصبحت نسبة الإنتهاكات لاتتعدى الـ 20% فقط، مؤكدًا أن هناك رقابة على دار الرعاية على مدار الساعة ليلًا ونهارًا للتاكد من جودة الخدمة المقدمة.

 

البنك الأهلي
مصر اخبار مصر السلطة غادة والي وزيرة التضامن دور الرعاية يوم اليتيم ليفربول صندوق التمويل العقاري عبدالحليم حافظ ندى الكامل
tech tech tech tech
CIB
CIB