موقع السلطة
الإثنين، 20 مايو 2024 05:46 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

مايا مرسي تشكر السيسي على مواقفه الداعمة للمرأة المصرية

مايا مرسي رئيس المجلس القومى للمرأة
مايا مرسي رئيس المجلس القومى للمرأة

ألقت الدكتورة مايا مرسي رئيس المجلس القومى للمرأة، كلمة في حفل الأم المثالية، وجهت خلالها الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي على مواقفه الداعمة للمرأة المصرية.

وأضافت أن سيدات مصر ضربن أروع الأمثلة في الوطنية، مشيرة إلى أن السيدة المصرية تعد خط الدفاع الثالث وصمام أمان المجتمع بعد الجيش والشرطة.

واستعرضت رئيسة المجلس القومى للمرأة إنجازات المرأة المصرية وتمكينها في مختلف المجالات من خلال التشريعات التي تدعم وتعزز دورها، مؤكدة أن مصر لديها سياسة واضحة ونهج لتمكين المرأة.

كما أشادت بدور القيادة السياسية في دعم ونجاح المرأة، كما أشادت بمواقف الرئيس الإنسانية الخاصة بـ"جبر الخواطر"، واستعرضت برامج ومشروعات المجلس القومي للمرأة.

ويشهد الرئيس السيسي، اليوم السبت، الحفل الذي يقيمه المجلس القومي للمرأة لتكريم المرأة المصرية والأم المثالية.

ومن المقرر أن تشهد الاحتفالية تكريم بعض الفئات التي تحظى باحترام وتقدير المجتمع المصري مثل الأم المعاقة وأم الأبناء من ذوي الإعاقة والأم البديلة وأمهات شهداء القوات المسلحة والشرطة، فضلا عن تكريم بعض النماذج النسائية المميزة.

كما تستعرض الحكومة خطط تمكين المرأة والاهتمام بقضاياها والتشريعات التي تم إقرارها بهدف الحفاظ على حقوق المرأة، والجهود التي تقوم بها الحكومة لتوفير الحماية الاجتماعية للسيدات الأكثر احتياجا، فضلا عن برامج التدريب التي يتم تنظيمها للمرأة، لتأهيلها لسوق العمل وإتاحة القروض للسيدات لإنشاء المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر وذلك لعرضها خلال الحفل.

البنك الأهلي
اخبار مصر مايا مرسي المجلس القومى للمرأة احتفالية الام المثالية الاهلي والزمالك حفل محمدرمضان الطقس اليوم كريم حسن شحاتة ترتيب الدوري المصري
tech tech tech tech
CIB
CIB