موقع السلطة
الخميس، 18 أبريل 2024 03:02 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
تقارير

الحوادث x أسبوع.. انتحل صفة طبيب في المحلة الكبرى.. وسرقة سيارة برلماني الأبرز

أرشيفية
أرشيفية

نقرأ في عناوين الصحف، وعلى شاشات التلفاز، العديد من الحوادث، تتباين بين القتل وانتحال الصفة، والسرقة، وتلقي الرشاوي، وخلال السطور التالية نرصد لكم أبرز حوادث الأسبوع. 

نجحت أجهزة أمن القليوبية من استعادة سيارة عضو بمجلس النواب عن دائرة القناطر الخيرية، بعد سرقتها أمس الخميس، من قبل مجهولين.
وكان اللواء رضا طبلية، مدير أمن القليوبية، تلقى إخطاراً من المقدم مروان الحسيني، رئيس مباحث القناطر، بتمكن جهود فريق البحث من العثور على سيارة النائب التي أبلغ عن سرقتها أمس، حيث عثرت أجهزة الأمن على السيارة في منطقة نائية بأبوزعبل بعدما دفعت تحركات أجهزة الأمن وتضييق الخناق على الجناة إلى ترك السيارة والهروب.
ووجه النائب الشكر لأجهزة الأمن وعلي رأسها اللواء محمود توفيق، وزير الداخلية، واللواء رضا طبلية مدير أمن القليوبية، وفريق البحث الجنائي بقيادة اللواء هشام سليم مدير إدارة البحث الجنائي، والعميد يحيى راضي، رئيس مباحث القليوبية، والعقيد محمد عبد الهادي رئيس فرع البحث الجنائي، والمقدم مروان الحسيني، رئيس مباحث القناطر، ومأمور مركز شرطة القناطر، وكافة الأجهزة الأمنية التي تحركت فور وقوع الحادث.

وكانت أجهزة الأمن بالقليوبية قد تلقت أمس بلاغاً من عضو مجلس النواب باكتشافه سرقة سيارته الخاصة ماركة «فيرنا برونزي» اللون من أسفل منزله بقرية الشرفا بالقناطر.
وتشكل فريق بحث جنائي حيث جرى وضع خطة بحث هادفة لكشف غموض وملابسات الحادث وفحص المشتبه فيهم.

 

طالب ينتحل صفة طبيب في المحلة الكبرى لهذا السبب

كشفت سها سامي، إحدى ضحايا الطبيب المزيف بالمحلة الكبرى، تفاصيل انتحال حاصل على ثانوية عامة صفة طبيب، قائلة إنه كان لديه عيادة خاصة به، وزعم أنه طبيب باطنة وجراحة مناظير، وأستاذ مساعد بجامعة الزقازيق، لافتة إلى أن عيادته تعمل منذ 6 سنوات.

 

وأضافت "سامي"، خلال مداخلة تليفونية مع الإعلامية جيهان لبيب، ببرنامجها "90 دقيقة"، المذاع على فضائية "المحور" مساء اليوم الخميس، أنه اعتمد على ثقافة القرى "المرض والموت من عند ربنا"، متابعة: "كان واخد وضعه في البلد جامد".

 

وأشارت إلى أنه أجرى العديد من العمليات الجراحية في البلد، لافتة إلى أن زوجته طبيبة في مستشفى الحميات، وهي من علمته كل شيء، مضيفة أنه أخذ منها ومن بعض الأشخاص أموالًا لتوظيفها في الأجهزة الطبية.

 

«الصحة» تضبط كميات كبيرة من الأدوية المُهربة

أعلنت الإدارة المركزية للشئون الصيدلية التابعة لوزارة الصحة والسكان، بأنه فى إطار تشديد الرقابة على الأسواق واستمراراً لحملات وضربات التفتيش الصيدلى على أيدى المخالفين والمتلاعبين بدواء وصحة المواطنين وفرض السيطرة على سوق الدواء ومنافذ بيع الأدوية المهربة نجحت إدارة التفتيش الصيدلى أمس الأربعاء الموافق، بالتعاون والتنسيق مع الإدارة العامة لمباحث التموين من ضبط أدوية مهربة وغير مسجلة بوزارة الصحة والسكان.

 

وصرحت الإدارة المركزية للشئون الصيدلية أن إحدى صيدليات السلاسل التى تتخذ من اسمها رقماً قد خالفت قانون مزاولة مهنة الصيدلة وقانون منع الغش والتدليس إثر تعاملها وتخزينها وبيعها للأدوية المهربة وغير المسجلة بوزارة الصحة وإدارتها لمخازن أدوية غير مرخصة.

 

وأضافت أن لجان التفتيش الصيدلى شنت 8 حملات تفتيشية كبرى بالتعاون والتنسيق مع الإدارة العامة لمباحث التموين على 3 مخازن للأدوية غير مرخصة و5 صيدليات تتاجر بالأدوية المهربة بمحافظات القاهرة والجيزة والإسكندرية تابعة لتلك الصيدلية.

 

وجاءت الضبطيات كالتالى:

- ضبط 3658 صنف دوائى مسجل بوزارة الصحة بأحد المخازن غير المرخصة بمنطقة فيصل التابعة لمحافظة الجيزة.

- ضبط 697 صنف دوائى عبارة عن أدوية مهربة وغير مسجلة بوزارة الصحة وأدوية جدول ثانى مؤثرات نفسية وأدوية مسجلة بوزارة الصحة ومستلزمات طبية ومكملات غذائية ومستحضرات تجميل بمخزن غير مرخص بمنطقة المنتزه التابعة لمحافظة الاسكندرية.

- ضبط حوالى 550 صنف دوائى مهرب وغير مسجل بوزارة الصحة وغير مصرح بتداولة بالسوق المحلية ومجهول المصدر بمخزن غير مرخص بمنطقة قصر النيل بمحافظة القاهرة.

- ضبط كميات متنوعة من الأصناف الدوائية المهربة والغير مسجلة بوزارة الصحة وغير مصرح بتداولها بالسوق المحلية ومجهولة المصدر بعدد 5 صيدليات بمناطق التجمع الأول وزهراء مدينة نصر وميدان عابدين والقصر العينى وحدائق الأهرام.

تم تحرير محاضر بالوقائع المختلفة وتحريز المضبوطات وإتخاذ الإجراءات اللازمة للعرض على النيابة العامة.

 

القبض على منتحل صفة طبيب وفتح عيادتين بالغربية

ضبط قطاع الأمن العام برئاسة اللواء علاء سليم، مساعد وزير الداخلية، حاصل على ثانوية عامة انتحل صفة طبيب بالمحلة الكبرى، قام بإجراء عمليات جراحية لمواطنين، ومزاولة مهنة الطب من خلال عيادتين.

أكدت معلومات وتحريات قسم مكافحة جرائم الأموال العامة بمديرية أمن الغربية قيام (أحد الأشخاص 40 سنة، حاصل على ثانوية عامة، سبق اتهامه فى 3 قضايا "نصب" ومحكوم عليه بالحبس سنة، ومقيم بدائرة مركز شرطة المحلة – بانتحال صفة طبيب بشرى (مدرس مساعد بكلية الطب)، وقيامه بتوقيع الكشف الطبى على العديد من المرضى مقابل أجر، وإجراء عمليات جراحية لهم فى بعض المستشفيات الخاصة بمدينة المحلة الكبرى.

كما أكدت التحريات قيامه بمزاولة مهنة الطب وتوقيع الكشف الطبى على المرضى من خلال عيادتين خاصتين به، حيث أمكن الحصول على المستندات الدالة على ذلك (روشتات علاج – تذاكر دخول مستشفيات – صورة للافتة عيادة خاصة)، وجميعها باسم المتهم كطبيب معالج، وكذا قيامه بالنصب والاحتيال على المواطنين والاستيلاء على أموالهم بزعم توظيفها فى مجال تجارة الأجهزة الطبية وتجارة الأدوية.

وعقب تقنين الإجراءات بالاشتراك مع قطاع الأمن العام أمكن ضبط المتهم بدائرة مركز شرطة المحلة، وبمواجهته اعترف بما أكدته التحريات. 

وتم اتخاذ الإجراءات القانونية ، وتولت النيابة التحقيق.

البنك الأهلي
اخبار الحوادث المحلة الكبري انتحال صفة الطبيب المزيف ملابسات الحادث بجث جنائي ثانوية عامية مجلس النواب شاشات التلفاز
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB